افتتاح المعرض العلمي والمهني السنوي في النبطية

رعى وزير التربية الوطنية الدكتور حسان دياب ممثلاً برئيسة المنطقة التربوية في النبطية نشأت حبحاب، حفل افتتاح «المعرض التوجيهي العلمي والمهني السنوي» في النبطية، الذي ينظّمه اتحاد بلديات الشقيف وبلدية النبطية و«جمعية المركز الاسلامي للتوجيه والتعليم العالي»، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدكتور محمد جميل جابر، ورئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل، مدير مديرية العمل البلدي في حزب الله في الجنوب حاتم حرب، مدير «مؤسسة جهاء البناء» قاسم حسن، المسؤول التربوي في المنطقة الثانية ـ حزب الله صفا صفا، ومدراء مدارس وجامعات وطلاب مع فاعليات.

بدايةً النشيد الوطني، ثم تحدث مدير عام «جمعية المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي» المهندس علي زلزلة مرحّباً بالحضور.
بعد ذلك تحدث جابر عن أهمية المعرض العلمي على أرض النبطية، داعياً إلى «تضافر الجهود لتحويل التقدم العلمي إلى نعمة لا إلى نقمة، كي نقدّم إلى أبنائنا كل ما من شأنه المساهمة في بناء مستقبلهم العلمي والمهني».
وقال: «ألا ترون اهتمامات الاولاد المتزايدة وانغماسهم في ألعاب تكنولوجية تعلّمهم الشرّ، واهتمامات المراهقين الشباب بما يقدّم إليهم على الشاشات والإنترنت من برامج تخفّف من تفكيرهم بالمستقبل الواعد خيراً، الزاهر إنجازاً وفكراً، الراقي تطوّراً وحكمة».

وشكر كل المشاركين والمنظّمين والمساهين في إنجاح هذه التجربة التي بدأت تمتد إلى كل أطراف الوطن ليعمّ الازدهار والإنماء مع سواعد المقاومين لبناء وطنٍ سعيد.
وتحدثت حبحاب باسم الوزير دياب، حيث جاء في كلمتها: «إنه لقاء يشكّل مطلباً لكل أهل الوطن، خصوصاً طلابه وتلامذته، وهو يشكّل بارقة أمل في هذا الوطن، ولطالما كانت مدينة النبطية رائدة في هذا المجال، وهي التي تميزت بالعطاء والثقافة والعمل الدائم في سبيل نمو المدينة».
ثمّ شكرت منظّمي المعرض، وبعد ذلك قصّت والحضور شريط الافتتاح، وجالوا في أجنحته حيث يستمر لمدّة يومين، وتتخلّله محاضرات علمية لطلاب من مختلف مدارس الجنوب وثانوياته.

السابق
ماذا تعرف النساء عن .. الواقي الأنثوي؟
التالي
الكتيبة الكوريّة تدشّن طريقاً في طير دبّا