أقوى 100 امرأة عربية في 2012

تصدّرت وزيرة التجارة الخارجية في الإمارات الشيخة لبنى القاسمي قائمة مجلة « CEO» الشقيقة لمجلة «أريبيان بزنس» لأقوى 100 امرأة عربية في العام 2012 للسنة الثانية على التوالي. وجاءت اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام في المرتبة الثانية. وكان للبنانيات نصيب الأسد.

ومن بين الشخصيات العامة الأخرى البارزة التي دخلت إلى القائمة، زوجة الأمير الوليد بن طلال الأميرة أميرة الطويل، حيث حلت في المرتبة الرابعة بعد لبنى العليان عضو مجلس امناء مؤسسة الفكر العربي.

واحتلت سفيرة النجوم المطربة اللبنانية فيروز المرتبة 13 والوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة المرتبة 17 فالكاتبة المصرية نوال السعداوي المرتبة 21، لينا بن مهني التونسية التي نقلت أخبار المصابين والجرحى في الثورة التونسية المرتبة 23، الطفلة اليمنية نجود علي التي فجرت قضية زواج الصغيرات في اليمن (المرتبة 26)، الصحافية الليبية إيمان العبيدي التي تعرّضت للاغتصاب على يد قوات موالية للعقيد القذافي (المرتبة 28)، الأميركية المصرية المولد داليا مجاهد أول مسلمة محجبة تستلم منصباً في البيت الأبيض (المرتبة 32).

كما احتلت اللبنانيات نادين لبكي (المرتبة 14)، وسيدة الاعمال كريستين صفير ( المرتبة 15)، الرئيسة التنفيذية لـ«فيرجن ميغاستور» الشرق الأوسط نسرين شقير (المرتبة 35)، المطربة إليسا (المرتبة 41)، نانسي عجرم (المرتبة 65).

السابق
اعادة تكوين لتبنين الصحائف المؤقتة لمنطقة تبنين العقارية 
التالي
حوري: الاكثرية النيابية مركبة والحكومة لا تملك قرارها