حملة ضد رفع تعرفة النقل

اطلقت الحملة اللبنانية ضد رفع تعريفة النقل بهدف مساءلة وزير النقل والاشغال غازي العريضي وأضافت الحملة الى لائحة المساءلة اليوم بحسب بيان لها كل من رئيس اتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية للنقل البري عبد الأمير نجدة و رئيس اتحاد النقل البري في لبنان بسام طليس.
واعتبرت الحملة بأن "الوزير العريضي استخف بالمعترضين على قرار السائقين الاعتباطي يوم أمس وخاصة أنه اكتفى بالاجابة المبهمة في وسائل الاعلام المكتوبة، مع ان ذلك يستوجب مؤتمرا صحفيا والمباشرة الفورية بملاحقة و محاسبة المخالفين". وسألت الحملة عن "سبب تقاعس الجهات المعنية عن القيام بواجباتها حتى اللحظة".

واستكملت "الحملة اللبنانية ضد رفع تعرفة النقل" حراكها لليوم الثالث على التوالي وتطلق اليوم خطوة جديدة تتمثل في توثيق ارقام سيارات الاجرة المخالفة للقانون ونشرها على الصفحات المخصصة لديها تحت شعار "سجل رقمو". وتأتي هذه الخطوة من باب "انت مواطن إذن أنت مسؤول".
كما وجهت الحملة نداء لجميع المواطنين "للتعاون معها وتصوير لوحة السيارة وان تعذر ذلك كتابة الرقم يدويا وارسال ذلك الى الصفحات الالكترونية المخصصة، على ان يتم متابعة الامر مع المعنيين كي يتلقى المخالفين الحساب القانوني العادل".
واستنكرت الحملة "ما يقوم به سائقو الباصات اليوم من تعدي على الركاب وعلى سيارات الاجرة الصغيرة واذلال الناس"، وطالبت الجهات الامنية "التدخل لايقاف الاعمال البلطجية". ورأت بأن "ما يقوم به أصحاب الباصات اليوم هو من مظاهر الابتزاز المخفية التي يمارسها هؤلاء بحق المواطن فهم لطالما ابتزوه في تعريض حياته للخطر من جراء السرعة الجنونية التي يسيرون بها او من استباحة الطرقات، وها هم يبتزونه اليوم بلقمة عيشه، وعلى المعنيين من وزارتي الداخلية والاشغال معالجة الامر".
واعتبرت الحملة كلام وزير الاشغال والنقل غازي العريضي يوم أمس "هو نجاح لها في ايصال صوت المواطن الى المسؤولين كي يقوموا بواجباتهم".

ولفتت الحملة الى انها "ستصعد من حملتها في حال استمر الاستخفاف بمطالب الشعب اللبناني المعيشية المحقة والتي تأتي في مقدمتها هذه الأيام مسألة النقل".
وطالبت الحملة "بالعودة الى التعرفة القانونية البالغة 2000 ليرة للسرفيس والف ليرة للباصات الكبيرة والفانات".
وجاء في رسالة الحملة اليوم الاربعاء التالي : "الى الجميع أرجوا تعميم ذلك .. لا تنسى اليوم أيضا —
احمل تلفونك الشخصي لأنك مواطن ولا تخف ..
أرسل رسالة قصيرة على الرقم ‘ 03…… ‘ هذا رقم غازي العريضي وزير الأشغال .. "03……" هذا رقم بسام طليس، "03….." هذا رقم عبد الأمير نجده.
أكتب في الرسالة التالي: … لماذا السرفيس ب 3000 .. والفان ب 1500؟؟؟ .. مواطن لبناني ..
لا تخف من ذلك .. من حقنا أن نسأل، وثورتنا مستمرة حتى تحقيق المطالب".
  

السابق
اسرائيل تفرج عن لبناني كانت قد اعتقلته بتهمة تهريب مخدرات
التالي
اسرائيل تفرج عن لبناني اعتقلته قبل 4 سنوات بتهمة تهريب المخدرات إلى داخل اراضيها