رحيل سهير الباروني عن عمر يناهز الـ75 عامًا

رحلت في ساعة مبكرة من مساء امس الفنانة، سهير الباروني، عن عمر يناهز الـ75 عامًا بعد صراع مع المرض استمر لعدة سنوات، ومن المقرر ان تتلقى اسرتها العزاء داخل مسجد عبد الرحمن الكواكبي بحي العجوزة عقب صلاة العشاء مساء غد.

وتعد الباروني واحدة من اشهر نجمات الصف الثاني خلال فترة الستينات والسبيعنات، حيث قدمت العشرات من الاعمال الفنية منها المتميزة، واشتهرت بتقديم دور الفتاة التي تعاني قصورًا في المخ، او الفتاة التي يهرب منها الرجال.

وقدمت الباروني التي ولدت في ديسمبر من عام 1937 مجموعة من الاعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية الشهيرة منها على سبيل المثال، "فول الصين العظيم"، "لن اعيش في جلباب ابي"، "30 يومًا في السجن"، "شارع محمد علي"، هاللو شلبي"، هارب من الزواج".

وبدأت سهير محمد يوسف الباروني مشوارها الفني بداية الخمسينات من القرن الماضي، من خلال فرقة نجيب الريجاني، بعدها خرجت من الفرقة لتبدأ مسيرتها السينمائية التي شهدت العديد من الاعمال الخالدة في تاريخ السينما والمسرح.

غابت الباروني عن الساحة الفنية خلال السنوات الاخيرة بسبب اصابتها بعدة امراض بعد تقدمها في السن حيث خضغت للعلاج من هذه الامراض ولم تقدم سوى عددًا محدودًا من الاعمال اخرها مسلسل "عريس دليفري" الذي عرض خلال العام الماضي.  

السابق
نشوة القوة المضاعفة
التالي
ميشال سليمان: نشجع المرأة اللبنانية على اقتحام الميدان السياسي والترشح للانتخابات البلدية والنيابية