نحاس: لاعطاء الاولوية لمسألة تصحيح الأجور

لم يستبعد وزير العمل شربل نحاس في حديث الى اذاعة "صوت لبنان" حضور وزراء تكتل التغيير والاصلاح جلسة مجلس الوزراء اليوم، لكنه أكد في الوقت نفسه "تمسك التكتل بأولويات البت في المسائل الحياتية التي تهم المواطن اللبناني بدءا من ضرورة الحفاظ على السلم الداخلي بين اللبنانيين، الى المسائل المتصلة بتصحيح الأجور والتغطية الصحية وحسن عمل الدولة، اضافة الى باقي الامور المهمة ومن بينها مسألة تمويل المحكمة الدولية".

ولفت الى أن "المشاورات لا تزال مستمرة حول إعطاء الاولوية لمسألة تصحيح الأجور في جلسة اليوم"، مشيرا الى أن "التكتل أراد أن يبعث الاسبوع الماضي رسالة واضحة الى الحكومة بأن النهج المعتمد في إدارة الشان العام لا يجب ان يستمر على حاله إذ لا يمكن للحكومة ان تعمل بأجندة بطيئة من دون ان تبت المسائل الاساسية، الحياتية منها والمالية والدستورية. فيما تعطى الاولوية لبند المحكمة وإلا تسقط الحكومة".

وعن السيناريوهات المرجحة في مسألة تمويل المحكمة، رأى أن المسألة خرجت عن السياق الطبيعي لتعامل الدول".

وتطرق الى كلام النائب العماد ميشال عون بالأمس عن أنه سيكون علينا ان ندفع خوة فقال: "سنرى كيف سندفعها، ولكن بالتأكيد لسنا نتحدث هنا عن إطار منطقي وقانوني".

وأشار الى أنه "سيتم البحث في مسألة تفويض رئيس الحكومة نجيب ميقاتي باتخاذ الاجراء المناسب في هذا المجال داخل مجلس الوزراء"، آملا "لم الشمل الحكومي".  

السابق
نائب عوني
التالي
غبطة البطريرك.. المسألة أكبر من ذلك