“نيويورك تايمز”: واشنطن تعتزم فرض عقوبات على قطاع البتروكيميائيات في ايران

 أعلن مسؤول غربي إن "الإدارة الأميركية تعتزم فرض رزمة جديدة من العقوبات تستهدف قطاع البتروكيميائيات في إيران، بعد نشر الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرها بشأن الملف النووي الإيراني".
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، عن "المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن العقوبات يوم الاثنين وستبنى على إجراءات حالية متخذة ضد قطاع الغاز والنفط في إيران، والتي تهدف إلى الحدّ من الإستثمارات الأجنبية في المصافي وغيرها من المنشآت"، مضيفا أنه "من المتوقع أن تفرض الدول الأوروبية إجراءات مماثلة عند لقاء قادتها الأسبوع المقبل".
واشار الى ان "مجلس حكماء الوكالة الدولية للطاقة الذرية كان أصدر قراراً الجمعة طالب فيه إيران بتكثيف الحوار مع الوكالة بغية التوصل إلى حل طارئ لكل المسائل العالقة والعمل على إستعادة ثقة المجتمع الدولي بالطبيعة السلمية لبرنامجها النووي، معربة عن إستمرار دعمها للحل الدبلوماسي"، لافتا الى ان "القرار يأتي بعد تقرير أصدرته الوكالة أشار إلى أن إيران أجرت دراسات تتعلق بتطوير سلاح نووي".
وأكد المسؤول إن "العقوبات الجديدة تركز بشكل أكبر على الإستثمار في مجال قطاع البتروكيمائيات أكثر من وقف بيع النفط الذي من شأنه أن يزعزع الأسواق العالمية". 

السابق
العريضي: الحكومة في حالة عدم انتاجية ولا خلفية لموقفي
التالي
ابادي: مستعدون للتحاور بشأن المواضيع التي تخص السلاح النووي الايراني