الانباء: 14 آذار تزور وادي خالد اليوم وتحضر للقاء مع المجلس الوطني السوري

واصلت أمانة 14 آذار اتصالاتها وتحضيراتها بشأن الزيارة التي ستقوم بها الى منطقة وادي خالد في شمال لبنان اليوم والتي ستركز بحسب مصادر هذه الامانة على الأمن والاغاثة للنازحين السوريين هناك، فضلا عن كسر الطوق الاعلامي وبالتالي التضامن مع الاهالي وبعث رسالة الى الشعب السوري من «وادي خالد» بأن الشعب اللبناني يقف الى جانبه ويؤيد ثورته من اجل الحرية والكرامة والديموقراطية.

المصادر اشارت الى ان 14 آذار نجحت في فرض ملف المعارضين والنازحين السوريين بندا اول على الاجندة السياسية المحلية رغم النفي الرسمي المتكرر لحصول عمليات خطف لناشطين سوريين في لبنان، لافتة الى ان هذه الحوادث موثقة من قبل جمعيات تعنى بحقوق الانسان.

كما ان الناشطين يؤكدون حصولها في ظل غياب تام للدولة اللبنانية واجهزتها، وهو ما دفع العديد من هؤلاء الناشطين الى مغادرة لبنان، بحثا عن مكان اكثر امنا.

المصادر اكدت ان موضوع اقامة خيم للنازحين السوريين لايزال في دائرة النقاش والتداول، رغم رفض الحكومة اللبنانية لهذه الخطوة، الا انها تحدثت عن خطوات مرتقبة للتفاعل مع الربيع السوري. وتردد في هذا السياق ان قوى 14 آذار تتجه الى الانفتاح على المجلس الوطني السوري كممثل للشعب السوري وثمة وجهة نظر لدى المعارضة لاستقبال وفد من هذا المجلس علنا في بيروت او انتقال وفد من 14 آذار الى اسطنبول للقاء اركان من المجلس هناك، وهذه الفكرة ستتبلور في ضوء الاتصالات الجارية بين الجانبين للاتفاق على المكان والزمان.
  

السابق
السفير: نصر الله يطمئن اللبنانيين: الحرب الإسرائيلية مستبعدة وميقـاتـي لعـون: لا تنـازل عـن نقطـة مـن صلاحـيـات رئاسـة الحكـومـة
التالي
اللواء: محكمة الحريري تتجه لتمديد مهلة البدء بالمحاكمات··· والدفاع يطالب بإلغاء مذكرات التوقيف