“ضمير لبنان” في أرض أبطاله “مليتا”

"مليتا المقاومة ترحب برئيس حكومة التحرير"، لافتة رفعها حزب الله في حفل الترحيب المميز الذي نظمه لاستقبال الرئيس سليم الحص الذي جال قبل ظهر اليوم برفقة أعضاء من منبر الوحدة الوطنية في معلم مليتا الجهادي السياحي في منطقة اقليم التفاح.
الرئيس الحص الذي وصل قرابة الحادية عشرة من صباح اليوم الى معلم مليتا، كان في أستقباله رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، حيث عزفت له الفرقة الموسيقية في كشافة الامام المهدي لحن الترحيب، ثم سار على سجادة حمراء أعدت خصيصا بالمناسبة، مع حضور وسائل الاعلام ورايات المقاومة التي أزدانت بها مداخل مليتا مخترقاً حشود المواطنين الذين صفقوا مرحبين بالضيف الكريم، وصولا الى ساحة التحرير حيث صافح الرئيس الحص مستقبليه ومنهم رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح الدكتور محمد دهيني، ورؤوساء بلديات ومخاتير وشخصيات جنوبية.

ووسط نثر الورود والارز وزغردة أمهات عوائل شهداء المقاومة الاسلامية، عقدت إستراحة قصيرة في صالون المعلم، بعدها جال الرئيس الحص في أرجاء المعلم ، على متن سيارة خاصة جهّزت له، برفقة النائب رعد، وسار نحو المطل، بعدها وضع إكليلا من الزهر على نصب روضة الشهداء، واستمع من النائب رعد إلى طبيعة المنطقة التي كانت تحيطها المواقع العسكرية الاسرائيلية وكيف أنّه بالرغم من ذلك استطاع المقاومون تكبيد العدو الخسائر والسيطرة مرات عديدة على عدد من هذه المواقع.
ثم انتقل الى قاعة المعلم حيث جرى عرض فيلم وثائقي عن عمليات المقاومة ومعلم مليتا، وأقيم حفل خطابي رحب في مستهله الحاج عماد عواضة بالرئيس الحص وصحبه على "أرض الشهداء والأبطال".
 
رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد القى كلمة ترحيبية شرحت بطولات المجاهدين الحزبيين "لحماية الوطن والقرى الآمنة التي كان يتسلل اليها العدو الاسرائيلي من التلال ليقصف البيوت ويدمر ليخرق ويخطف الآمنين"، واضاف ان "الامة التي لا تستحضر ماضيها وتتعلم منه الدروس لا تستطيع ان تصنع مستقبلها وحتى نحفر هذا الماضي المجيد المقاوم لامتنا في الذاكرة كان مشروع مليتا".

 


وتوجه رعد الى الحص قائلا: "لا استطيع ان اوصف مشاعرنا تجاه زيارتك الكريمة وانت الضمير البارز الذي بحركته يؤشر الى اشياء كثيرة انت ضمير هذا البلد وكل الشرفاء انت ضمير الوطن وضمير المقاومة تعلمنا في هذه الزيارة ان صاحب الضمير الحي لا يمكن ان يبلغ الشيخوخة. انت بضميرك الحي وبمعنوياتك المحقة تنعش كل الشباب وترفع من معنوياتهم وتثبت انك واحد منهم يا دولة رئيس حكومة التحرير في لبنان باسم سماحة الامين العام نقدم لكم درع الوفاء من المقاومة الاسلامية".
فردّ الرئيس سليم الحص بأنّه يعتزّ "بوجود المقاومة في لبنان"، وتابع: "كنا نعاني من الهزيمة في كل مرة نواجه فيها العدو الاسرائيلي واذا بالامور تنقلب راسا على عقب واليوم نحن في وضع نعتز اننا في وضع نقاوم ونصمد ونقف في مكاننا اعزاء كرام ونرجو للمقاومة دوام التوفيق والنجاح في مهامها الجسيمة والجليلة".

بعد ذلك قدم النائب رعد درع المعمل التذكاري الى الرئيس الحص، كما قدم ميداليات تذكارية إلى أعضاء منبر الوحدة الوطنية، والتقطت صور تذكارية. كلّ لك رغم تساقط الامطار وبرودة الطقس التي تتصف بها المنطقة، والوضع الصحي للرئيس الحص الذي أُلبس سترة المقاومين السوداء "التي أشتعرته بالدفء" حسبما عبر عن ذلك، وأصرّ على الانتقال الى ميدان التحرير في المعلم حيث زرع شجرة أرز الى جانب شجرتين زرعهما الرئيس اميل لحود والنائب العماد ميشال عون خلال زيارتيهما سابقا الى مليتا.
كما زار الرئيس الحص دشمة الأمين العام لحزب الله سابقا الشهيد عباس الموسوي ثم دوّن الحص في سجل الشرف كلمة عبرت عن سروره "لوجوده على هذه الارض الطيبة". 

السابق
الانباء: حزب الله سحب كيبلاته الهاتفية من ترشيش
التالي
القوات الفرنسية تشيع خبر سقوط طائرة في فرون والأهالي يكذبون الخبر