ابادي: ايران على استعداد لتقديم اي دعم لا سيما تسليح الجيش

  استقبل وزير الدفاع الوطني فايز غصن سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية غضنفر ركن آبادي، وتم عرض آخر المستجدات على الساحتين اللبنانية والعربية.

آبادي

خلال اللقاء، اكد السفير الايراني "وقوف ايران الى جانب لبنان، واستعدادها الكامل لتقديم اي دعم يطلبه على الصعد كافة، لا سيما في ما خص موضوع تسليح الجيش".

وجدد التأكيد على "الدعوة التي وجهتها ايران للوزير غصن لزيارة ايران والبحث مع المسؤولين في الاتفاقات المتعلقة بتقديم مساعدات للجيش"، مشددا على ان "لا شروط لايران في ما خص دعم الجيش".

غصن

بدوره، نوه الوزير غصن ب"الدعم الايراني للبنان"، مؤكدا "ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين وتفعيلها".

السفير الدانماركي

واستقبل الوزير غصن السفير الدنماركي يان كريستانسن، وعرض معه العلاقات الثنائية وسبل تفعيلها، وتم التطرق الى الدور الذي تقوم به اليونيفيل في لبنان، لا سيما الوحدة الدنماركية.

واكد غصن "اهمية التعاون القائم بين اليونيفيل والجيش اللبناني، مما انعكس استقرارا في الجنوب وارخى حالا من الهدوء والامن".

كما اثار غصن "الخروق الاسرائيلية للسيادة اللبنانية وانتهاك اسرائيل المتكرر للقرار 1701"، مشددا على "وجوب قيام تحرك دولي ضاغط على اسرائيل لحملها على الالتزام بالقرارات الدولية".

الرابطة الارثوذكسية

كما استقبل وفدا من الرابطة الارثوذكسية برئاسة نقولا غلام، وتم عرض الاوضاع العامة على المستويات كافة، وتناول اوضاع وشؤون الطائفة الارثوذكسية وهمومها، واستمع الوفد الى وجهة نظر الوزير غصن التي شددت على "وجوب العمل لانصاف هذه الطائفة، نظرا للدور الكبير الذي تؤديه على مستوى الوطن".

وتم التأكيد على "وجوب انصاف الطائفة الارثوذكسية في التعيينات الادارية المقبلة".
 

السابق
أل.بي.سي”: الاتصالات الأخيرة بين أفرقاء الحكومة قد تلغي اضراب الغد
التالي
المكتب الاعلامي للسنيورة رد على تلفزيون “المنار” وشكر فنيش على “أمانته