دو فريج: تصرفات باسيل تستغبي الشعب اللبناني

أوضح النائب نبيل دو فريج، في حديث الى "اخبار المستقبل" اليوم، "أن ما تهدف اليه قوى 14 آذار من خطة الكهرباء تأمين الشفافية في تطبيقها"، نافيا "أن تكون النية ممارسة عمل كيدي كما يدعي الفريق الآخر".

وتمنى دو فريج "أن يكون تمويل الخطة من الصناديق العربية، لكن ضمن دفتر شروط واضح".

ورأى أنه "بدلا من أن يأخذ الوزير جبران باسيل الحسنات من عمه أخذ السيئات منه في أمور كثيرة"، واصفا تصرفاته بأنها "تهدف الى استغباء الشعب اللبناني". وقال: "إن تصرفات عون وفريقه السياسي الذي يدعي الاصلاح والتغيير بعيدة عن الاصلاح من هنا حتى بكين".

من جهة ثانية دعا دو فريج الحكومة اللبنانية الى "أن تقوم بترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل من أجل المحافظة على حقنا في النفظ"، مؤكدا "التزام قوى 14 آذار بهذا الامر طالما هناك شفافية واضحة في العمل، مع تأكيد ضرورة إجراء مناقصات من الشركات العالمية لأن مثل هذا الامر يوفر مالا على الخزينة اللبنانية ويدعم الاقتصاد".

وتناول دو فريج وثائق "ويكليكس"، فقال: "ويكيليكس لم تخص لبنان لوحده بل طالت كل الدول والمسؤولين"، مشيرا الى "أن كل ما تقوم به قوى 8 آذار من ممارسات تهدف الى الغاء اتفاق الطائف".

وطالب بأن "تكون العلاقة بين بكركي وجميع المسيحيين جيدة ومستقرة"، مبديا اعتراضه على "المواقف التي طالت البطريرك مار بشارة بطرس الراعي مؤخرا بالرغم من عدم اقتناعي بها، لكن هذا موقفه ورأيه وانا احترمه".

أما عن موقف لبنان الرسمي بمجلس الامن، فاعتبر أنه "محرج لأنه يمثل لبنان والمجموعة العربية التي ينتمي اليها"، متمنيا على ممثل لبنان "أن يأخذ أيضا بموقف المجموعة العربية".

ونوه بالدور الذي يقوم به فرع المعلومات، وآخره الانجاز الذي قام به في منطقة البقاع، مذكرا بأن "ممارسات هذا الفرع تتناقض كليا مع مواقف عون منه".
  

السابق
أطفال فلسطين يرسمون خريطة بلادهم
التالي
بري دعا الى جلسة عامة الخميس واجتماع للجان النيابية المشتركة غدا