كوماندوس إسرائيلي يجتاز السياج باتجاه الوزاني

اجتازت صباح امس قوة كوماندوس اسرائيلية قوامها 8 عناصر الخط الحدودي عند الأطراف الغربية لبلدة الغجر، وصولا الى الضفة الشرقية لمجرى الوزاني، وعلى بعد تراوح بين متر و125 متر خارج السياج الشائك، في ظل تحليق لطائرة استطلاع من دون طيار وخروقات متعددة للطيران الحربي المعادي فوق مناطق حاصبيا والعرقوب والبقاع الغربي.
ونفذ الكوماندوس الإسرائيلي، الذي اجتاز الشريط الشائك عبر ثغرة في السياج، عملية تمشيط واسعة تركزت في المنطقة الوعرة عند الضفة الشرقية لمجرى الوزاني. وذلك انطلاقا من الجهة الغربية للغجر وحتى جسر الرملة غربا وبطول حوالى 700 متر. وقد امتدت عملية التمشيط لحوالى ساعة ونصف، وتمت في ظل حماية أمنتها 5 آليات مدرعة بينها دبابات نوع ميركافا وناقلات جند، اتخذت لها مواقع قتالية داخل المنطقة المحتلة وفي نقاط عدة، مشرفة على المنطقة المحررة وعلى مجرى النهر.
وقد تابع الجيش اللبناني اضافة الى القوات الدولية العاملة في هذا المحور، حركة عناصر القوة ابتداء من لحظة اجتيازها الشريط، وحتى عودتها الى داخل المنطقة المحتلة، حيث أشارت الجهات المعنية بالوضع الحدودي الى ان ما حصل هو خرق للسياج التقني فقط وليس خرقاً للخط للأزرق، والذي يعتبر مجرى النهر حدوده المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.

السابق
جزين الحكومي.. خدمات لـ1000 مريض شهرياً و150 عملية جراحية
التالي
سعيد الهوّاش نحّات من نوع آخر يحوّل الفخاريات إلى منحوتات ناطقة