«هيئة دعم المقاومة»: «قجة» على شكل رصاصة لمساندة المقاتلين

 اختارت «هيئة دعم المقاومة الإسلامية» شعار «الجهاد والمقاومة» ليكون عنوان حملتها خلال شهر رمضان في العام الجاري، واعتمدت «الدشمة» العسكرية كصورة تستكمل الشعار.
فتطلق الهيئة مشاريع عدة، تؤمن من خلالها دعم المقاومين. فاستكمالاً لمشروع «القجة» الذي أطلقته في العام الماضي وتم نشرها في أكبر عدد ممكن من البيوت تحت عنوان «كل بيوتنا مقاومة»، أطلقت الهيئة «قجة» جديدة، على شكل رصاصة كبيرة، مصنوعة من مادة «ستاينلس»، ومثبتة على قاعدة رخامية ضخمة، مخصصة لجمع التبرعات في الأماكن العامة. وقد تمّ «إطلاق» الرصاصة أولاً في معلم «مليتا السياحي»، ثم انتشرت في المناطق، ليكون لها حضور أمام ضريح السيد عباس الموسوي في منطقة النبي شيت البقاعية، ومقام السيدة خولة في بعلبك، وأمام أضرحة شهداء المقاومة.
إلى جانب مشروع «القجة»، تستكمل الهيئة المشاريع التي أطلقتها في السنوات الماضية، وهي «الاشتراك الشهري»، و«المساهمة بثمن صاروخ»، و«الحقوق الشعرية»، و«تجهيز مقاوم»، ومجسّم التبرعات.
كما تقيم «الهيئة» حوالى سبعة وثلاثين إفطاراً رمضانياً، تستهله بالإفطار المركزي للأنشطة النسائية، الذي يرعاه الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله، عند غروب السابع عشر من الجاري، في قاعة «مجمع مبرة السيدة خديجة» على طريق المطار. وتقام، بالتزامن معه، إفطارات الأنشطة في مناطق المحافظات اللبنانية الست. كما تستضيف الهيئة على مائدة المقاومة، عدداً من الشخصيات السياسية، في حفل إفطار خاص بالرجال وليس مركزياً، عند غروب السادس عشر من الجاري في «فندق الحبتور» في سن الفيل.
وعلى المستوى الثقافي، شاركت «الهيئة» في العام الجاري في مهرجانات بعلبك الدولية، من خلال جلسة زجل قدّمها المنشد علي العطّار. كذلك، استضافت الشاعر عمر الفرّا ضمن مهرجانات ضهور الشوير، وفي مناسبات عدة أخرى.
وعلى الصعيد الإعلامي، أطلقت «الهيئة الإعلامية في حزب الله»، وكعادتها في كل عام، نشيد وفاء للمقاومة، والشهداء، والجيش اللبناني، بالإضافة إلى إصدارها المفكرة السنوية للعام 2012.
وتتولى الهيئة الإعلامية أيضاً، مسؤولية تصميم الفلاشات الإذاعية والتلفزيونية للحث على دعم المقاومة، ويتم عرضها كفواصل إعلانية خلال شهر رمضان.
ما هي «هيئة دعم المقاومة»؟
تأسست «هيئة دعم المقاومة» في العام 1990، ونالت ترخيصاً من وزارة الداخلية اللبنانية لممارسة عملها في المناطق اللبنانية كافة، بهدف «تعميم ثقافة المقاومة من خلال إشراك المواطنين في مشاريع وأنشطة الهيئة». ويشرح الكتيّب التعريفي عن الهيئة، أنها «منذ الانطلاقة، ونحن نعمل على فتح المجال لإشراك كل أطياف المجتمع اللبناني للدفاع عن لبنان والتصدي لاعتداءات العدو الإسرائيلي».
 

السابق
فصائل عين الحلوة تتقاتل والأهالي يدفعون الثمن
التالي
افتتاح متنزه في شبريحا