كهرباء لبنان : انقطاع التيار في انصار سببه التعديات الكثيفة على الشبكة

 أصدرت مؤسسة كهرباء لبنان بيانا اليوم ردت فيه على احتجاجات اهالي بلدة انصار – النبطية على انقطاع التيار الكهربائي لبعض الوقت خلال اوقات التغذية.

وأوضح البيان "ان هذا الانقطاع يعود بشكل اساسي الى زيادة الحمولةالناتجة عن التعديات الكثيفة على الشبكة العامة في البلدة المذكورة علما انه سبق واحترقت محولات عديدة في البلدة نتيجة هذا الواقع المرير، مع الاشارة الى ان مؤسسة كهرباء لبنان بادرت الى تقوية قدرة المحول ذات الصلة من (250 ك.ف.آ) الى (400 ك.ف.آ) بعد عدة اتصالات قام بها مسؤولو مديرية التوزيع في المناطق مع بلدية انصار وفعالياتها حيث تم التوصل الى كتابة تعهد خطي من قبل البلدية ببناء غرفة وفق المواصفات الفنية المعتمدة تمهيدا لتركيب المحول الجديد".

وأضاف: "كذلك تم الاستحصال على وعد من هذه الفعاليات ومن البلدية بتسهيل مهمة فرق الملاحظة ودعمها ومؤازرتها في عملية نزع التعديات لان استمرار الوضع كما هو عليه سيؤدي مجددا الى الضغط على المحول الجديد، وبالتالي الى عدم استقرار التغذية الكهربائية وصولا الى احتراق المحول وانقطاع التغذية كليا عن البلدة".

وجددت المؤسسة دعوتها المواطنين في جميع المناطق اللبنانية الى "عدم استمداد الكهرباء بطريقة غير شرعية الامر الذي يلحق اضرارا جسيمة بمنشآت المؤسسة من جهة ويحرمهم من التيار الكهربائي لفترة طويلة من جهة اخرى".

السابق
الحريق في البسطة التحتا لا يزال مشتعلا ولا اصابات وحالات اختناق محدودة
التالي
كبارة: شعب لبنان مع أحرار سوريا