ضبط «هاكر» سطا على حسابات بنكية واختلس 50 ألف دينار من المودعين

 أحال رجال مباحث حولي الى جهة الاختصاص مواطناً من ارباب السوابق، بعد ان ألقوا القبض عليه بتهمة اقتحام حسابات بنكية لعدد من المواطنين والمقيمين عن طريق شبكة الانترنت، وسحب مبالغ مالية منها تجاوزت خمسين ألف دينار.
وعلمت «الراي» من مصدر امني ان «بلاغات متعددة وردت الى الجهات الأمنية في محافظة حولي من مواطنين ومقيمين افادوا بأنهم فوجئوا بأن ارصدتهم البنكية تم اختراقها الكترونيا، واستولى مجهول على مبالغ كبيرة، عبر شبكة الانترنت، ووضع الامر على مكتب مدير امن حولي العقيد عبدالرحمن الصهيل ونائبه الرائد وليد الفاضل اللذين اوعزا الى مباحث سلوى لاجراء تحرياتهم حول هذه البلاغات، وكشف هوية من تمكن من اختراق سرية حسابات المجني عليهم».
واردف المصدر ان «رجال المباحث توصلوا الى ان مواطناً شاباً من اصحاب السوابق يقوم بالسطو على بيانات وحسابات الاشخاص عن طريق الشبكة العنكبوتية، وان هذا اللص الكمبيوتري (الهاكر) هو من استولى على المبالغ النقدية التي ابلغ عنها المواطنون والمقيمون، والتي تصل الى نحو 50 الف دينار».
وتابع «ان المباحثيين بذلوا جهودهم حتى كشفوا مكان (الهاكر) الجريء، ونصبوا له كميناً في محافظة حولي، حيث تمكنوا من القاء القبض عليه، واحالته على جهة التحقيق».
وزاد المصدر ان «صاحب السوابق انكر في بداية التحقيق ان يكون اقدم على سحب المبالغ المسجلة، وبعد مواجهته بتحريات المباحث، وعمليات السطو التي استهدف منها حسابات المبلغين، انهار معترفاً بأنه يقتحم هذه الحسابات عن طريق عمليات معقدة، وانه يسحب بعض الاموال، ويسدد فواتير من اموال المودعين، وبعد تسجيل اعترافاته احاله رجال الأمن الى النيابة تمهيداً لتقديمه الى القضاء». 

السابق
جواز سفر رضيعة مريضة ضاع بين إدارة الجنسية ومركز خدمة المواطن
التالي
شرطي ضرب حارس منتجع لم يسمح له بالدخول