لحود: هنيئا للبنان بجيشه الحاضن للمقاومة الرائدة

  استقبل الرئيس العماد اميل لحود وفدا من قيادة الجيش، واشار الى "ان عيد الجيش في اول آب مناسبة وطنية كبرى هي عرفان جميل دائم من وطن وشعب لجيش ثبت على عقيدته الوطنية الراسخة وقدم التضحيات تلو التضحيات في سبيل الوطن والشعب بعد ان حدد عدوه وعرف صديقه".

تابع:"ان الجيش اللبناني سطر ملاحم بطولية ضد العدو الاسرائيلي، لا سيما خلال حرب التحرير سنة 2000 وعدوان تموز/آب 2006، اللذين انتهيا الى ازالة الاحتلال الغاشم ودحر الالة العسكرية الاسرائيلية، وذلك بفضل التفاعل العفوي على ارض المعركة مع المقاومة الرائدة التي لقنت العدو دروسا لن ينساها".

وشدد لحود "على دور الجيش الحاسم في ضرب الارهاب في احداث الضنية سنة 2000 كما في نهر البارد، حيث تمكن ابطال الجيش اللبناني باعتدتهم ووسائلهم القتالية المتواضعة من القضاء على اخطر جماعات الارهاب واوكاره، فسقي الدم الطاهر ايضا تراب الوطن من اجل وطن وشعب محررين من كل تطرف هدام. فهنيئا للبنان وشعبه بالجيش اللبناني الجامع والحاضن لكل اطياف هذا الشعب والمتفاعل مع المقاومة الرائدة من ابناء شعبه وحامي الوطن".

واثار لحود مع زواره معاني هذه المناسبة الوطنية الكبرى، كما "انتصار لبنان شعبا وجيشا ومقاومة على العدو الاسرائيلي الذي شن عدوانه المدمر على لبنان في تموز 2006، وقد لاحت بوادر الانتصار منذ الالتحام الاول على تخوم الشريط الازرق عندما دخل العدو ارض الوطن وتم القضاء على اندفاعته القتالية بأبهى ملاحم الدفاع المستميت عن الارض الغالية والشعب الآبي".

واستذكر لحود انه في مثل هذه الايام كان القصف الجوي الاسرائيلي العنيف يدمر المدن والقرى والبنى التحتية ويقتل الابرياء في آخر موجات العنف المجاني بعد ان تيقن العدو انه خسر حربه وان مقولة الجيش الذي لا يقهر اصبحت اثرا بعد عين بفضل سواعد الجيش ومجاهدي المقاومة. لم يشك يوما من ان لبنان لبنان سينتصر على الرغم من وجوم بعض متولي الشأن العام في حينه وتشكيكهم، ذلك انه كان متيقنا من ان الحق دائما منتصر".

اما في الشأن الحكومي، شدد لحود على "ضرورة ايلاء مسألة ترسيم الحدودة البحرية اولوية في عمل الحكومة، وكل تفريط في هذه المسألة او استخفاف او تلكؤ يمس السيادة الوطنية ويهدد الانتفاع السيادي من ثروات لبنان الطبيعية من مياه ونفط وغاز". 

السابق
وهبي:بقاء السلاح خارج إطار الدولة يبقي المجتمع اللبناني متفسخا
التالي
إسرائيل تتهم حزب الله بالوقوف وراء الاعتداء على اليونيفيل