جولة جنوبية لـ «Viva Palestine»

 قام وفد من «جمعية Viva Palestine»، يضم مشاركين من جنسيات مختلفة، بجولة في الجنوب أمس، شملت عدداً من القرى الحدودية، حيث كانت للوفد محطة في بلدة مارون الراس عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وكان في استقبالهم وفد من «حزب الله»، ورئيس بلدية مارون الراس إبراهيم علوية، وذلك في ظل تعزيز جنود الاحتلال الإسرائيلي لإجراءاتهم الأمنية حيث تحصنوا خلف متاريسهم المقابلة للحدود.
وقد ألقى مسؤول إعلام منطقة الجنوب الأولى في «حزب الله» الشيخ حيدر دقماق أكد فيها على «مضي المقاومة في طريقها لتحرير الأرض وحمايتها، وانتصارها على كل محاولات العدو في ثنيها عن ذلك وفي كسر إرادتها وتصميمها بعد أن كبّدته شر هزيمة». بدوره، رحب علوية بالوفد «على الأرض التي ارتوت بدماء شهداء طلائع العودة إلى فلسطين»، مثمناً «زيارة الوفد للأرض الطاهرة، ومواقفه الداعمة للمقاومة في وجه الاحتلال وممارساته».
وأشار رئيس الوفد كيفن أوفندن إلى أن «هدف الزيارة هو تأكيد دعم حق الفلسطينيين في استرجاع أراضيهم والعودة إلى منازلهم، لأنه لا يجب أن يكون الفلسطيني من دون وطن». ودان «الممارسات الإسرائيلية، ومنها قيام الجنود الإسرائيليين بإطلاق النار من دون رادع على الفلسطينيين الذين أتوا إلى مارون الراس تعبيراً عن رغبتهم في العودة إلى أرضهم».
ثم، انتقل الوفد إلى قانا لزيارة أضرحة شهداء مجزرة البلدة الأولى في العام 1996، حيث كان في استقبالهم النائب عبد المجيد صالح، ووفد من «حزب الله»، وآخر من بلدية قانا. وقد اطلع الوفد من صالح على شرح مفصل لما جرى من أحداث أثناء العدوان الإسرائيلي على لبنان. 

السابق
مسالخ لا تستوفي الشروط… ونفاياتها في نهر بيروت
التالي
السياسيّون «يكشفون» مفجّري اليونيفيل