فرحات: بداية جيدة للحكومة بمواكبة مجلس النواب

 استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم، وزير الاتصالات نقولا صحناوي، وعرض معه الاوضاع الراهنة والشؤون المتعلقة بالوزارة.

درويش

ثم استقبل مطران زحلة والبقاع للروم الكاثوليك عصام يوحنا درويش ومطران كندا ابراهيم ابراهيم والاب عبد الله عاصي.

وأوضح درويش انه وجه الى بري "دعوة للمشاركة في حفل التنصيب الذي سيقام في كاتدرائية سيدة النجاة في زحلة ظهر يوم 14 آب. وتطرق الحديث الى شؤون الاغتراب في اوستراليا وكندا، وبعض الشؤون المتعلقة بزحلة وخصوصا مستشفى تل شيحا، وقضايا تتعلق بمنطقة شرق صيدا".

فرحات

وبعد الظهر، استقبل بري الوزير السابق عبد الله فرحات الذي قال على الاثر: "الزيارة طبيعية لدولته خصوصا اننا بدأنا بمرحلة جديدة عنوانها ثنائي: الحكومة والمجلس النيابي. وقد بدأت الحكومة ببوادر جيدة محاطة ومواكبة من قبل مجلس النواب، ومن هنا الدور الريادي للرئيس بري في مواكبة المرحلة الجديدة وتحميلها العناوين الضرورية لا سيما اولا الشراكة الحقيقية وقد تكلم غبطة البطريرك الراعي عن الشركة والمحبة، وهي تتلاءم مع الاستقرار والبداية في العمل بالنسبة للحكومة".

أضاف: "المرحلة ايضا امامها تحديات عديدة والتحدي الاكبر هو اغتصاب اسرائيل لحق وملك لبنان في استثمار موارده في المياه الاقليمية، وهذا عدوان اسرائيلي جديد وقد يكون مزارع شبعا جديدة في البحر. والعنوان الاخر المهم ايضا هو العنوان الانتخابي، لان من الضروري البحث في قانون الانتخاب فهو من العناوين الوطنية الاساسية وبالتالي نحن ننتظر مواكبة شعبية وسياسية لهذا الموضوع للوصول الى خواتيم ترضي فعلا التمثيل الشعبي الحقيقي".
 

السابق
تعرض فريق الـ MTV الذي كان يصور تقريرا في لاسا لاعتداء من قبل عدد من الاشخاص
التالي
نواف الموسوي: توغل العدو بحرا عدوان موصوف