الحاج حسن: من صفات القاضي ان يكون عادلا وهذا لا ينطبق دوليا

 رعى وزير الزراعة حسين الحاج حسن حفل اطلاق مهرجان الهرمل الثقافي والسياحي الخامس الذي ينظمه اتحاد بلديات الهرمل، في حضور فعاليات اجتماعية وثقافية ودينية.

واكد الحاج حسن في كلمة له ان هناك مشكلة ثقافية حقيقية في جسد الامة، تؤسس لمرحلة خطيرة وهي ان يتم الاحتكام الى الطاغوت، وان نطلب العدالة والحقيقة في اغتيال الرئيس الحريري من محكمة دولية عينها ووضع قانونها مجلس الامن الدولي، الذي تسيطر عليه الولايات المتحدة الاميركية ودول الغرب.

وقال: "ان من صفات القاضي ان يكون عادلا ونزيها ومنزها وان يوصلك الى الحقيقة والعدالة وهذا ما لا ينطبق على المجتمع الدولي، الذي عانى منه العرب على مدى سنين طويلة، والذي لم ينصف فلسطين والعراق وافغانستان والمستضعفين، بل هو طيف اسرائيل واداة الولايات المتحدة في خدمة اسرائيل، وهو لا يستحق ان ننصبه امينا على العدالة، لان ذلك مشكلة بالعقل والثقافة والمعرفة بعض التطرق بعض التفاصيل".

واعتبر الحاج حسن انه "عندما يصبح سفير الولايات المتحدة الاميركية، الحليف الدائم للكيان الصهيوني موضع ترحيب وخشبة خلاص، في اي بلد عربي فذلك ليس دليل عافية وهو امر خطير جدا، ويجب الا تمر هذه القضية بهذه السهولة من ناحية وجدان ووعي الامة ايا تكن المبررات".

وتخلل حفل الافتتاح كلمة لرئيس اتحاد بلديات الهرمل مصطفى طه عرض فيها "لاهمية هذا النشاط في تنمية ثقافة الانتماء الوطني وتشجيع السياحة في هذه المنطقة التي تتمتع بمعطيات وامكانيات وهبها الله وعلينا حسن التعاطي معها".

وجال بعدها الوزير الحاج حسن والحضور على اقسام العشاء القروي الذي نظم من قبل عدد من الجمعيات والتعاونيات الاهلية وليلا استضافت مدينة ملاهي الهرمل اطفال المدينة بالتعاون مع كشافة الامام المهدي حيث كانت ألعاب وفقرات متنوعة. 

السابق
يزبك: المقاومة حريصة على الوحدة الوطنية
التالي
حميد:متفائلون رغم اجواء التهويل