صور بشعة على العلب للتحذير

كشف مسؤولون صحيون أميركيون أول من أمس الثلاثاء النقاب عن مجموعة جديدة من الصور البشعة للتحذير من التدخين تتضمن جثثاً ورئتين مريضتين ورجلاً موضوعاً على جهاز للتنفس الصناعي على أمل أن تساعد المدخنين على الإقلاع عن التدخين.
اقترحت التحذيرات الجديدة في تشرين الثاني الماضي بموجب قانون يضع صناعة التبغ التي يقدر حجمها بمليارات الدولارات تحت رقابة ادارة الاغذية والادوية، ويتعين وضعها على عبوات السجائر وفي الاعلانات في موعد أقصاه أيلول عام 2012 .

والصور الجديدة هي أول تغيير في التحذيرات من التدخين منذ 25 عاماً.
وينتظر أن تناقش كاثلين سيبيليوس وزيرة الصحة والخدمات الانسانية ومارغريت هامبورغ مفوضة ادارة الاغذية التحذيرات التسعة الجديدة في البيت الابيض. ويمكن الإطلاع على الصور التي نشرت في أول من أمس من خلال موقع ادارة الاغذية والادوية على الانترنت. ونص قانون وقاية الاسر من التدخين والسيطرة على التبغ الصادر عام 2009 على وضع عبارات تحذير بخط كبير على علب السجائر بحيث تغطي نصف المساحة على واجهتها وظهرها الى جانب صور توضح الآثار السلبية للتدخين.

وقالت مجموعة (حملة أطفال بلا تبغ) التي تحارب التدخين إن هذه الصور تمثل تغييراً جذرياً من التحذيرات الحالية.

بينما يصغّر خط التحذير عندنا إلى أصغر مقياس ممكن حتى بالكاد يرى بالعين المجردة، بينما الصور المثيرة لترويج التدخين بحجم جدار لا يلزمها مرقب، بل قد تُرى من كوكب آخر. فتأملوا!

السابق
تصفّح ملفاتك الإلكترونية… بنظرة
التالي
أب يناشد بالسماح به لإراحة ابنتيه