الجسر: نزع السلاح من طرابلس ليس شعارا إنما مطلب اساسي

شدد عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر، في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان"على "ضرورة نزع السلاح من مدينة طرابلس"، مؤكدا ان" هذا ليس شعارا بل مطلب اساسي".

وقال إن "هذه العملية لا تحتاج الى القوة، بل الى بعض الحزم واصدار قرار سياسي".
وأشار إلى"اننا طرحنا هذا الطرح ولاقانا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حوله "، آملا من "التنظيمات ذات الارتباطات المعروفة ان توافق عليه وان يبذل الرئيس ميقاتي جهدا في هذا السبيل".

وإذ أعلن أن" لا حاجة إلى هذا السلاح ولا إلى المربعات الامنية التي نشأت بعد احداث 2008" رأى ان هذا الامر" لا يحل في يوم او في يومين، وعملية الامن لا ترتبط فقط بعملية البؤر بل بالحزم الذي من الممكن ان تمارسه القوى الامنية على الارض".

وعن الاجتماع المقرر في دار الفتوى في طرابلس، كشف الجسر انه "سيضم كل نواب وفاعليات المدينة، وبطبيعة الحال سيكون الرئيس ميقاتي من المشاركين" ، موضحا ان "ما ينادي به فريق الرئيس ميقاتي الوزاري الطرابلسي من اخراج طرابلس من بقعة الحرمان كان نواب طرابلس وراء ذلك".

اضاف: "قبل الانقلاب السياسي جرى تمويل هذه الفكرة من الاطراف كافة حيث مول الرئيس سعد الحريري نصفها ، والرئيس نجيب ميقاتي والوزير محمدالصفدي والنائب روبير فاضل مولوا النصف الآخر وانجزت منذ فترة".

وختم: "نحن لم ولن نتوقف عن اي عمل على الاطلاق يساعد في تنمية المدينة، وهذه الخطة شاركنا فيها منذ البداية وسنستمر حتى النهاية، فمصلحة طرابلس قبل اي اعتبار آخر".

السابق
تكريم الرياضي لفوزه ببطولة آسيا
التالي
“بابا” في السياسة والاقتصاد والفن