ميقاتي: الحكومة لكل لبنان بلا كيدية

أشار وزير الاعلام وليد الداعوق، الى ان رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، أكد "ان الحكومة ستعمل من اجل كل لبنان، ولن تميز بين موالاة ومعارضة، وستعمل من دون كيدية وتحت سقف القانون، والمنتصر في هذه الحكومة هو لبنان".
أضاف الرئيس ميقاتي: "أقدر كل ما قدمه الرئيس بري لولادة الحكومة، فهذه السابقة أتت لمصلحة لبنان، وللتدليل ان الفتنة لا يمكن ان تتسلل الى السنة والشيعة
تحدث الرئيس ميقاتي وشكر سليمان على التعاون الذي ابداه وقال ان الحكومة ستعمل من اجل كل لبنان ومن اجل كل اللبنانيين من دون تمييز، وسنمارس هذا الدور دون أي كيدية وتحت سقف القانون، واشار الى ان المنتصر هو لبنان ولا يمكن ان نتجاهل التضحيات التي بذلت لا سيما موقف الرئيس بري الذي اكد على الوحدة بين السنة والشيعة وان الفتنة لا يمكن ان تدخل بين الطائفتين، وان القول ان هناك خللا مناطقيا سنعالجه من خلال الانماء المتوازن.

واشار الرئيس ميقاتي الى "ان التحديات الاقتصادية والاجتماعية كبيرة وان هناك اجراءات يمكن اتخاذها دون ان تتطلب وقتا طويلا، ودعا الوزراء الى مضاعفة جهودهم".

واشار ميقاتي الى التحديات، وقال: "ان التحدي الحقيقي هو باثبات قدرتنا على حماية وطننا وابعاد الاضطرابات عنه"، وجدد "حرص الحكومة على العلاقات المتينة التي تجمع لبنان مع الدول الصديقة ولا سيما تلك التي وقفت الى جانبنا في ظروف عديدة، وخصوصا في مواجهة العدو الاسرائيلي"، ودعا الوزراء الى "ايلاء الجانب الحياتي للناس الاهمية التي تستحق".

وأعلن الوزير الداعوق، انه "تم بناء على اقتراح الرئيس ميقاتي تشكيل لجنة صياغة البيان الوزاري، برئاسته وعضوية الوزراء: علي قانصو، علي حسن خليل، محمد فنيش، محمد الصفدي، وائل ابو فاعور، شربل نحاس، ناظم الخوري، نقولا نحاس وشكيب قرطباوي، ودعيت الى الاجتماع غدا".

السابق
ليبرمان يهاجم مصر
التالي
اعتصام في عين الحلوة احتجاجا على تغيير اسم الاونروا