الشماس:أملنا أن تتشكل الحكومة لأن المعاناة طالت

 التقى رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون في دارته في الرابية السفير الفرنسي دوني بييتون في حضور المسؤول عن العلاقات الدبلوماسية في "التيار الوطني الحر" ميشال دو شادارفيان.

ثم التقى وفدا من جمعية تجار بيروت برئاسة نقولا الشماس الذي قال اثر اللقاء:"كوفد لجمعية تجار بيروت نطوف على الأقطاب السياسية لنضعها في صورة الوضع الإقتصادي والتجاري المأزوم الذي يمر به البلد منذ حوالي السنة. التجار في كل لبنان، يعون ان الأزمة بدأت في المناطق ثم انتقلت الى العاصمة، ومن قطاع الكماليات الى قطاع الضروريات والأساسيات، ومن المؤسسات الصغيرة الى الشركات الكبيرة. اليوم هناك اجماع على التململ، ونحن كقطاع اقتصادي نقوم بجولات ميدانية لتحريك ضمائر المسؤولين، وهذا ما سنسميه نهار حداد لنقف الى جانب الوطن والمواطملنا كبير في أن تتشكل الحكومة هذا الأسبوع لأن المعاناة طالت ولم يفصلنا عن بداية شهر رمضان إلا سبعة أسابيع، فاذا بدأ رمضان من دون الإنعاش الإقتصادي نخشى ما نخشاه أن يكون 2011 عاما سيئا على الإقتصاد".

سئل:هل عينتم نهار الحداد؟

أجاب:"كلا ما زلنا نفكر به مع باقي القطاعات الإقتصادية وبالتشاور معها".

سئل:ماذا سيتضمن هذا النهار؟

أجاب:"يمكن ألا يكون نهارا واحدا ومن الممكن أن يكون نصف نهار أو ساعة، ولكن سنعبر عن الاستياء والغضب، هذا في حال لم تتألف الحكومة. أما في حال تألفت فلدينا مطالب سنرفعها اليها وسنتعاون معها ونرجو الا نضطر الى نهار حداد علنا نبدأ بمشوار جديد لنخرج من هذا "المغطس". 

السابق
ابو زينب: لا مبرر يمنع قيام الحكومة
التالي
حزب الله وامل اصدرا بياناً تحفظا فيه على مضمون التشكيلة الحكومة