لقاء روحي اسلامي – مسيحي في حناويه – صور

 أقيم اليوم، لقاء روحي إسلامي – مسيحي، بدعوة من لقاء علماء صور لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، في منتجع النسيم في حناويه – صور، حضره النائب علي خريس ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، والمطرانان يوحنا حداد وجورج بقعوني، الأب حنا سليمان ممثلا مطران الموارنة في صور ومرجعيون شكرالله الحاج، الأب وليم نخله كاهن رعية دردغيا، رئيس دائرة أوقاف صور الاسلامية احمد جودي، مسؤول حركة امل في اقليم جبل عامل محمد غزال، حسن شحادة ممثلا لحزب الله ونحو مئة رجل دين من منطقة صور وعدد من الفاعليات.

حداد

تخلل اللقاء كلمة لحداد، أشاد فيها باللقاء والعيش المشترك الإسلامي -المسيحي، داعيا الى الإسراع في تشكيل الحكومة وإنقاذ لبنان من نيران الفتن والفراغ الحكومي، منددا باستهداف اليونيفيل قرب صيدا.

ياسين

وألقى رئيس لقاء علماء صور الشيخ علي ياسين كلمة نوه فيها بصمود المقاومة في وجه العدو الإسرائيلي اثناء الإجتياح الإسرائيلي. وشدد على وجوب التمسك بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة لمواجهة الضغوطات والتهديدات الإسرائيلية ضد لبنان، وحيا مواقف الإمام المغيب السيد موسى الصدر الداعية الى تعايش الطوائف اللبنانية مع بعضها البعض.

وقال :ان ما يفرقه رجال السياسة نحن في هذا اللقاء كرجال دين نصلحه ونبقى يدا واحدة تحفظ الوطن بصفته الوطن النهائي لجميع اللبنانيين وتدعم المقاومة.

قاسم

كما ألقى الشيخ حسين قاسم كلمة بإسم أزهر لبنان، فدعا الى الوحدة بين اللبنانيين وتغليب المصلحة الوطنية على أي مصلحة أخرى.

ثم اقيم حفل غداء على شرف الحضور. 

السابق
التحضيرات لتظاهرة 5 حزيران الفلسطينية: نراعي الوضع اللبناني
التالي
سفير اسبانيا: لنتجنب أن تصبح اليونيفيل كبش محرقة لإيصال أي رسالة