عودة فلتان البناء العشوائي في الزهراني وصور

عاد فلتان البناء العشوائي ليطل مجددا في الزهراني وصور متخذا غطاء له الاوضاع الامنية التي وقعت في الجنوب لا سيما على الحدود حيث عملت الدولة على نشر الجيش وقوى الامن الداخلي في تلك المنطقة بعد الذي حصل في مارون الراس، ما أدى الى غياب شبه تام للقوى الامنية عن دورها في قمع المخالفات السابقة على المشاعات والاملاك العامة التي أقيمت منذ نحو الشهرين، كما أفسح في المجال امام ظهور عشرات لا بل مئات الوحدات السكنية الجديدة.

واحصت مصادر جنوبية مراقبة لـ "المركزية" قيام طوابق سكنية جديدة فوق طوابق كانت مشادة على المشاعات في الزرارية، الخرايب، ارزاي، عدلون، السكسكية، المساكين الشعبي، هي المشاع الصرفند.

بدوره أكد مصدر أمني لـ"المركزية" ان عملية إزاحة المخالفات لم تتوقف نهائياً إنما أخذت فترة استراحة تمهيداً لتلقي القرار والعمل على أساسه في عملية متابعة تتلاءم وطبيعة ما يجري، خصوصاً أن أصحاب المنازل المنجز بناؤها أصبحوا يبيتون فيها، الأمر الذي يعقد إزالتها أو هدمها. ويحتاج الى تعاون سياسي وقضائي وإداري لإزالة المخالفة، مشيراً الى أن القوى الأمنية لا تزال تلاحق الجبالات وأصحابها وحتى العاملين في الورش المخالفة ولا تستطيع إحكام السيطرة على كل الأمور بسحر ساحر وهي في انتظار قرار امني لتعود الى دورها في إزالة المخالفات في ظل تعاون وتنسيق بين كل الأجهزة الأمنية والإدارية قبل كل شيء.

السابق
قاسم: لسنا مرتاحين لتأخير التأليف
التالي
الحلبي: نشاطات حق العودة لن تتوقف