وهبي: دور رئيس الجمهورية اكبر من ان يفرض عليه اسم وزير

 دعا عضو كتلة المستقبل النائب امين وهبي في حديث إلى قناة ANB الكتل النيابية التابعة لقوى الاكثرية الجديدة إلى احترام الدستور كاملا، معتبرا ان دور رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان اكبر من ان يفرض عليه اسم وزير من هنا او من هناك.
ووصف، أداء هذه الاكثرية في الموضوع الحكومي بأنه مخالف للدستور، مشيرا إلى اعتدائها على صلاحيات رئيس الجمهورية والرئيس المكلف بطلباتها الوزارية والضغط عليهما للقبول بها.

وطالب ب وضع وزارة الداخلية بيد وزير سياسي محايد، وكذلك الوزارات الامنية الاخرى، لأن من الخطورة جدا ان توضع هذه الوزارات بيد فريق سياسي معين لم يتوان في فترة من الفترات عن الاستفادة من سطوة السلاح غير الشرعي.
وطالب الفريق السياسي، الذي كلف الرئيس نجيب ميقاتي تأليف الحكومة، بان يفكر جديا في مصلحة اللبنانيين، وان يذهب الى حكومة ربما تطمئنهم.

واعلن اننا لا نعارض كقوى الرابع عشر من آذار وجهة سلاح حزب الله اذا كانت بوجه العدو الاسرائيلي، ونعارضه ونرفضه اذا كان موجها إلى الداخل، ومتى وجدت استراتيجية دفاعية صحيحة فمن الضروري عندها ان يضم هذا السلاح الى الدولة اللبنانية.
وأكد ان قوى الرابع عشر من آذار كانت دائما تطالب بالحوار لإيمانها الكامل بأن قيامة لبنان لا تتم الا بالحوار البناء، محملا فريق الثامن من آذار مسؤولية تعطيله بطرق مختلفة.
وتمنى النجاح للقمة الروحية التي ستعقد غدا في بكركي ، آملاً بأن تساهم في خلق مناخ ضاغط على السياسيين في لبنان، من اجل دعوتهم الى الالتقاء والتفاهم الجدي. 

السابق
بييتون بعد لقائه ميقاتي: لبنان يبدو غير محصن من دون حكومة
التالي
النواب نقلاً عن الرئيس بري: لمس تقدماً ملموساً ومحسوساً في التأليف