بييتون بعد لقائه ميقاتي: لبنان يبدو غير محصن من دون حكومة

 لفت السفير الفرنسي في لبنان دوني بييتون الى ان "لبنان لا يزال من دون حكومة، في وقت تؤثر تقلبات عميقة في منطقة الشرق الاوسط. كذلك، فإن الوضع الاقتصادي والمالية العامة مهددان بالتراجع، في هذا السياق الهش يبدو لبنان في وضع غير محصن".

وقال في بيان وزعه إثر لقائه الرئيس نجيب ميقاتي: "بإزاء هذا الفراغ، من الضروري أن يتحرك المسؤولون السياسيون فيضعوا مصلحة البلاد فوق المصالح الشخصية أو الحسابات الحزبية. يجب تحريك عجلة الادارة، والمضي في التعيينات التي تأخرت"، وأضاف: "ينتظر الرأي العام من الخدمات العامة أن تعمل، وأن تتم الاستثمارات اللازمة لتحسين البنى التحتية وزيادة قدرة البلاد على الاستقطاب وخفض التفاوت الاجتماعي".

وتابع: "لا يعود الى المجتمع الدولي أن يتدخل في شكل الحكومة التي يجب أن تقوم في لبنان، فهذا الخيار يعود الى اللبنانيين وحدهم إذا غلبوا السيادة الوطنية وتماسك البلاد والمصلحة العامة. في المقابل، يحق للمجتمع الدولي أن يقلق من إضعاف بلد يمثل الكثير على صعيد الحريات وإرادة العيش معا وهو بلد يهمنا استقراره".

وختم: "أود أن أختم بكلمة، بصفتي ممثلا لدولة عضو في الاتحاد الاوروبي، عن وضع السياح الاستونيين السبعة الذين خطفوا في لبنان والذين لا ننساهم. نتمنى الافراج عنهم قريبا وندعو السلطات اللبنانية الى مواصلة جهودها لاعادتهم الى عائلاتهم سالمين". 

السابق
العريضي اوقف مشاركته في الحوار بشأن اسعار المحروقات
التالي
وهبي: دور رئيس الجمهورية اكبر من ان يفرض عليه اسم وزير