“الـراي”: لبنان ليس مرشحا لردود فعل ارهابيــة على مقتل بن لادن

 نقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن اوساط قريبة من قوى "8 آذار" ان عدم مسارعة قوى لبنانية عدة الى التعليق على مقتل بن لادن لا يعني ان ليس لهذه القوى موقف من هذا التطور، لكن اذا صح الحديث عن تريث فانما كان ذلك بدافع من رغبة في عدم اضافة موضوع غير جوهري الى روزنامة حافلة بالمواضيع المثيرة للجدل، علماً ان كل شيء يوظف في لبنان في اتجاهات مذهبية وطائفية.
واعتبرت أن لبنان ليس مرشحاً لأن يحتل واجهة الدول التي قد تتلقى نوعاً من الردود الارهابية الفورية على مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، ولا حتى معظم الدول العربية الاخرى.
ولفتت الصحيفة الى ان، حتى في ضوء ما اثاره الحدث من قلق ضمني على استهداف قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان، فقد استبعدت الاوساط نفسها مثل هذا التطور، ولو انها اكدت اتخاذ كل الاجراءات الاحترازية تحسباً لذلك أسوة بما فعلته هذه القوات في كل مرة كان يثار فيها احتمال تعرضها للخطر على ايدي منظمات اصولية.
وأشارت الى انه على رغم الازمة السياسية التي يعيشها لبنان في ظل استمرار تعثر تشكيل الحكومة الجديدة التي جعلته مفتوحاً على شتى انواع المحاذير، فإن وجود قرار ضمني بالحفاظ على الحد الادنى من الاستقرار القائم يبدو امراً غير قابل للتغيير، وهو قرار مرت تجارب عدة وأثبتت جدواه. 

السابق
“الأنباء”: مساعي التشكيل لم تثمر وصبر الرئيس المكلّـف بدأ ينفد
التالي
الحريري: مصالحة فتح وحماس خطوة مباركة