الحريري: مصالحة فتح وحماس خطوة مباركة

 رأى رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري، في بيان، إن التوقيع على اتفاق المصالحة بين قيادتي حركتي فتح وحماس، هو خطوة مباركة في المسار المطلوب لنضال الشعب الفلسطيني في سبيل حماية وحدته الوطنية، وإقامة دولته المستقلة.
وأعتبر ان الاتفاق يضع حدا لمسلسل الانقسام والخلافات، ويوفر أسباب الانتقال نحو مرحلة جديدة من العلاقات، ترتكز إلى الحوار الداخلي، وتؤسس لنشوء سلطة فلسطينية موحدة وحقيقية تكون قادرة على مواجهة التحديات والضغوط الاسرائيلية.
وقال: إن الحكومة اللبنانية، التي تعبر عن ترحيبها بتوصل الاخوة الفلسطينيين إلى هذا الاتفاق، تؤكد على وجوب توفير الرعاية العربية الكاملة له، وتدعو المجتمع الدولي إلى التجاوب مع متطلبات الوحدة الوطنية الفلسطينية، وعدم إعطاء إسرائيل أي فرصة للانقضاض على هذه الوحدة وتعطيل مفاعيل الاتفاق.
اضاف: إن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، لا يصح أن تبقى في مهب الضغوط الاسرائيلية، وهي حقوق تتطلب موقفا مسؤولا وشجاعا من المجتمع الدولي، ينهي سياسات الهروب إلى الأمام ومحاولات التهرب من الاعتراف بدولة فلسطين. ونحن نتطلع في هذا المجال إلى أن تشكل المصالحة الفلسطينية حافزا للاعتراف بحقوق شعب فلسطين، وأن لا تتحول بفعل الموقف الاسرائيلي إلى حلقة جديدة من حلقات التضييق على الفلسطينيين، لأن من شأن ذلك أن يبقي المنطقة بأسرها رهينة لا مجال لتحريرها من العنف والصراعات. 

السابق
“الـراي”: لبنان ليس مرشحا لردود فعل ارهابيــة على مقتل بن لادن
التالي
لقاء علماء صور: تأخير تشكيل الحكومة ينعكس فلتانا وفوضى