وفد من “اليونيفيل” يتفقّد الحدود في عديسة

تفقّد وفد من "اليونيفيل" في الناقورة يمثل مختلف الوحدات المشاركة في القطاعين الشرقي والغربي المنطقة الحدودية قرب عديسة والتي غالبا ما تشهد توتّرات بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي.
وصل الوفد في حافلات دولية، في حين انتشر جنود من الكتيبة الاندونيسية. وتولى أحد الضباط الفرنسيين شرح المهمّة التي تقوم بها الوحدات المنتشرة على طول "الخط الأزرق" والدور الذي تضطلع به حفاظاً على الأمن والاستقرار.
وبعد انتهاء الجولة، انتقل الوفد الى مقر قيادة القطاع الشرقي في قاعدة ميغيل دي ثرفانتس – إبل السقي.

من جهة أخرى، رعى قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل" قائد القوة الايطالية الجنرال غوليلمو لويجي ميليتا التسليم والتسلم بين فوج رمّاحي نوفارا الخامس وفوج المشاة السادس في قيادة الكتيبة الإيطالية الأولى في مقر معركة (صور).
بعد النشيدين اللبناني والإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام، عرض الفوجان الإيطاليان السلف والخلف وحداتهما في ساحة الاحتفال على وقع الموسيقى، ثم سلم الكولونيل مارشيللو نارديللي علم المنظمة الدولية إلى خلفه الكولونيل ستيفانو دي ساررا، بما يرمز إلى انتقال القيادة رسمياً اليه.

كذلك، أقيم تسليم وتسلم آخر في صفوف القوات الإيطالية، حيث تولى الكولونيل فولفيو بولي قائد فوج رماحي أوستا قيادة الكتيبة الإيطالية الثانية في مقر المنصوري.

السابق
رحيل الأب سليم: الجنوب يغير وجوهه
التالي
السياسة: بوادر حل لعقدة الداخلية واتجاه للمداورة في الحقائب