أسود: “الداخلية” حق لن نتنازل عنه ومن لا يبادر مسـؤول عن التعطيـل

نفى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب زياد أسود حصول اي تطور جديد على صعيد التأليف الحكومي، مؤكداً أنّ "من غير الصحي الحديث عن تنازل في ما يتعلق بحقيبة "الداخلية"، لأن "التكتل" لا يطالب سوى بتوزيع عادل للمواقع الوزارية على الكتل الحقيقية التي تمثل هذه الأكثرية الجديدة".
وقال في حديث لـ"المركزية"، "أيّ كلمة تنازل، تراجع أو نفي غير موجودة"، داعياً "بتوزيع صحيح يمثل أحجام الكتل داخل هذه الحكومة، حتى نكون جديين تجاه الرأي العام اللبناني".
أضاف: "بصرف النظر عن مواقف الآخرين والتناقضات التي تتحكم بمنهجيتهم، يبقى موقفنا واضحاً ولن نحيد عن مبدئناً"، مشدداً على أن "حقيبة الداخلية لا تزال حقاً لـ"التكتل" لن يتنازل عنه".
ودعا "في ظل هذا الجو المربك في لبنان والمنطقة الى مزيد من الجدية من المسؤولين اللبنانيين"، لافتاً الى أن هذه الجدية مفقودة، رغم عدم تحديد الدستور سقفاً لمهلة التشكيل الحكومي الا ان المصلحة العامة تعتبر هي السقف".
وقال: "صحيح اننا أعطينا التفويض، لكن في استطاعتنا الرجوع عنه وسحبه اذا لاحظنا ان المصلحة العامة لا تتوافق مع مجريات التأليف".
وختم: "نحن في انتظار الخطوة الأولى، والمبادرة تقع على عاتق رئيس الجمهورية والرئيس المكلف"، مشدداً على أن "المسؤول عن التعطيل هو من لا يقوم بمبادرة".

السابق
“حزب الله”: آن الأوان لمعالجة مشاكل العمال واستعادة حقيقية للدور النقابي
التالي
بوادر حل لـ”الداخلية” واتجاه للمداورة في الحقائـب