المؤتمر التربوي الثالث في النبطية

نظمت إدارة ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات في النبطية بالتعاون مع مجلس الأهل فيها «المؤتمر التربوي الثالث» تحت عنوان «حياتي بين بيئي وغذائي»، وذلك في قاعة مار أنطونيوس في الثانوية بحضور عضو قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي في الجنوب سرحان سرحان، ممثل المنطقة التربوية في محافظة النبطية جمال الشريف، رئيسة الثانوية الأخت لوسي عاقلة وشخصيات وفاعليات وأساتذة.

بعد النشيد الوطني اللبناني افتتاحاً، ألقت رئيسة الثانوية الأخت لوسي عاقلة كلمة رأت فيها «أن عملنا كتربويين في مؤسسة لها رؤيتها الواضحة في بناء إنسان يعيش ضمن بيئة سليمة، يحتم علينا أن ننشر مفاهيم تربوية بيئية، تقوم على تحصين الأخلاق، وتدعو إلى الاهتمام بالطبيعة والمحافظة على نضارتها».

وقالت: «إن استمرارية حياة الإنسان تعتمد بصورة واضحة على إيجاد حلول عاجلة للعديد من المشكلات البيئية لأن مصلحة الإنسان فرداً أو جماعة، تكمن في تواجده ضمن بيئة سليمة، والبيئة السليمة تعني صحة سليمة لنا ولأجيالنا المقبلة، فهل نصل إلى يوم تتضاءل فيه المخاطر وينعم البشر بقسط من الطمأنينة والسلام؟».

ثم كانت كلمة لرئيس لجنة الأهل في الثانوية المهندس شوقي حرب شكر فيها «إدارة الثانوية على رعاية هذا المؤتمر». بعدئذ، حاضر الدكتور أنطوان تيان عن البيئة السليمة، والأخصائية نور إيراني عن الغذاء الصحي، وقدم طلاب من الثانوية نشاطات فنية، ثم افتتحت عاقلة وسرحان وحرب معرض صور ورسومات عن البيئة من إعداد طلاب في الثانوية.

السابق
كشفٌ على سمع الأطفال في المدارس
التالي
المخيمات الفلسطينية في صور: بين ذهنية الدولة وتآمر “الأونروا”