حكم مبرم يُغرّم “المستقبل” 33 مليوناً في دعوى السيد

أبرمت محكمة التمييز الناظرة في قضايا المطبوعات المستأنفة، برئاسة انطوان ضاهر وعضوية المستشارين مادي مطران وجان مارك عويس، الحكم الصادر عن محكمة المطبوعات في 15 ايار الماضي في دعوى المدير العام السابق للامن العام اللواء الركن جميل السيد على جريدة "المستقبل" بجرم القدح والذم به في مقال نشرته المطبوعة عام 2009 وكتبه ايمن شروف وعبد السلام موسى.
ويشار الى ان الحكم الذي اصدرته محكمة المطبوعات وأيدته المحكمة النهائية، قضى بتغريم كل من المدير المسؤول في "المستقبل" توفيق خطاب وكاتبي المقال شروف وموسى ستة ملايين ليرة. وألزمت الثلاثة والشركة العربية المتحدة للصحافة ناشرة الجريدة المدعى عليها ان يدفعوا 15 مليون ليرة بالتكافل والتضامن تعويضاً شخصياً للمدعي السيد.
واعتبرت الهيئة التي ابرمت الحكم "ان التعويض المحكوم به يتناسب مع الضرر اللاحق بالمدعي من جراء المقال موضوع الادعاء. وقالت "اذا كان يعود الى الصحافي التعبير عن رأيه وانتقاد الزعماء والوزراء الا ان هذا الحق وهذه الحرية في التعبير التي كفلها الدستور لا تعطي الافراد والصحافة الحق في تجاوز القانون والتعرض لكرامات المواطنين كائناً من كانوا" مضيفة ان ما ورد في المقال "من شأنه المس بشرف المستأنف بوجهه وكرامته".

السابق
السفير الصيني: السوريون مستعدون لتحقيق دفع في السلام
التالي
تمرين لبناني – دولي جنوب الناقورة