بهية الحريري:نقبل بعضنا بعضا ونختلف في الرأي لكن تحت سقف لبنان

نظمت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار مسابقة بعنوان "ادباء الغد"، للعام الخامس على التوالي في دير سيدة مشموشة في جزين، برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري، بالتعاون مع مؤسسة الحريري ومدرسة القديس جاورجيوس – بصاليم، في مجال الكتابة الأدبية، التأليف الشعري والقصصي.
شارك في المسابقة هذا العام نحو 300 طالب وطالبة من 37 ثانوية رسمية وخاصة ومن مدارس الأونروا في محافظتي الجنوب والنبطية، ليتباروا في الكتابة والتأليف شعرا وقصة، وباللغتين العربية والفرنسية، بإشراف لجنة النشاطات الثقافية في الشبكة ورافق بعض المشتركين اساتذتهم وأهلهم.

وبعد جولتها على الطلاب واطلاعها على نصوص وأسئلة المسابقة هذا العام، التقت الحريري رئيس دير سيدة مشموشة الأباتي باسيل الهاشم في صالون الدير، في حضور المشرفين على المسابقة واللجنة الثقافية في الشبكة. وأكدت الحريري في خلال اللقاء "أن أهم ما في لبنان هو قطاعه التعليمي، لأن بين يديه مستقبل هذا البلد وطلابه"، وقالت: "ان ما تقومون به هنا هو ترجمة للتربية الوطنية، من خلال هذا اللقاء من دون حواجز وبعيدا من اي نوع من الإنقسام، وعلينا ان نعمل دائما على توسيع مساحة اللقاء بين اللبنانيين وتوسيع المشترك بينهم. ونحن جئنا الى هنا الى دير مشموشة لنعرف طلابنا على هذا المكان الجميل، وفي الوقت نفسه ليكون مساحة لقاء وتلاق بين ابنائنا بكل تنوعهم ومن كل مناطق الجنوب دون استثناء".
واضافت: "اننا نمر بظروف صعبة ودقيقة، ووطننا يمر بأزمة، لكن في النهاية الأزمة تنتهي، ويبقى عنواننا مساحة اللقاء بين كل التنوع اللبناني لنقول ونؤكد أننا نقبل بعضنا بعضا ونحترم بعضنا بعضا، ونختلف في الرأي -وهذا طبيعي- لكن تحت سقف لبنان".

السابق
جمع العملات: “ملكة الهوايات وهواية الملوك”
التالي
مسؤول اسرائيلي: لبنان دولة من دون دستور ودستور من دون دولة