حزب الله المختنق في سوريا يبحث عن منطقة آمنة

القلمون
حزب الله عندما يرضى بالإحتلالات والمناطق الامنة لإخراج نفسه من المآزق السوري.

تحدثت موقع “نيوز ديبلي” عن إرتياح حزب الله لمشاريع المناطق الامنة في سوريا، وقد أفصح عن إرتياحه عبر كلمة للسيد حسن نصرالله حين دعا إلى إنشاء منطقة امنة في سورية تجاور الحدود اللبنانية.

وبحسب “نيوز ديبلي” فإن حزب الله يرتاح جداً في حال اقامة تلك المنطقة التي من المفترض ان تكون خالية من اي اعمال حربية والمجموعات جهادية. وتتيح تلك المنطقة الامنة لحزب الله ان يحمي خطوط امداده، وان يحمي الجيش السوري وحلفاؤه الذين سيكون لهم دور في تلك المناطق، كذلك لن يكون متاح للاجئين بأن يعودوا إلى المناطق الامنة. وبالتالي فإن تلك المنطقة الامنة التي يشجع حزب الله على إقامتها ستوفر له الامان في منطقة القلمون وقد تؤدي بالحزب إلى تخفيض عدد مشاركته القتالية في معارك سوريا.

وبحسب الموقع “نيوز ديبلي” فإن إسرائيل لن توافق على هذه المنطقة الامنة، لأن حزب الله سيستفيد منها في تأمين خطة سير أسلحته وعمليات نقلها من سوريا إلى لبنان، في الوقت الذي تسعى إسرائيل جاهدة لتعقب تلك الشحنات وضربها. ويضيف الموقع في نهاية المطاف إلى الإشارة إلى مساعي روسيا لحل الخلاف بين ترامب وايران لأن موسكو وطهران سيستفيدان من ذلك التقارب في حال حصل.

إقرأ ايضاً: على تماس مع مواقع حزب الله.. منطقة امنة لأميركا في سوريا

من جهة اخرى تحدث المرصد السوري عن عمليات إفراغ للسكان تجري في منطقة القلمون الغربية يشارك بها حزب الله والنظام السوري وإيران وروسيا تحت مسمى المصالحات. ومن جهة اخرى، يعد الرئيس الاميركي دونالد ترامب بإقامة مناطق امنة في سورية، ومن المرجح ان تكون احد المناطق الامنة الاميركية بمحاذاة الحدود الأردنية والإسرائيلية، اما المنطقة الثانية قد تكون من السويداء إلى درعا وصولاً إلى القنيطرة وتحاذي اطراف الجولان السوري المحتل لجهة الحدود الإسرائيلية، ويتواجد حزب الله في تلك المناطق التي يقال بأنَذ أميركا قد تقيم عليها مناطقها الامنة.

 

 

السابق
ما الذي جمع «يارا» مع نجل «فضل شاكر»؟
التالي
من يسعى إلى سجن النائب حسن يعقوب مجدداً؟