من يسعى إلى سجن النائب حسن يعقوب مجدداً؟

حسن يعقوب
من يريد أخذ حسن يعقوب إلى السجن مجدداً؟

بعد مذكرة التوقيف الغيابية التي اصدرها القاضي المنفرد الجزائي في قضاء بعبدا القاضية سمرندا نصار بحق النائب السابق حسن يعقوب وإتهامه واولاده وشقيقه بمحاولة عرقلة سير القضاء خلال الجلسة القضائية المتعلقة بملف بيع شقة لإحد المصارف اللبنانية، بحيث حصل إشكال خارج المحكمة اتهم النائب حسن يعقوب بإفتعالها.

وقد أصدر القضاء مذكرات بحث وتحري بحق خليل حسن يعقوب وعلي حسن يعقوب والمهندس حسين يعقوب ورفيقهم صالح الموسوي بتهمة إفتعال مشكل خارج قاعة المحكمة بالتزامن مع جلسة التحقيق في ملف بيع شقة لإحد المصارف اللبنانية.

إقرأ أيضاً: إصدار مذكرة توقيف غيابية بحق النائب حسن يعقوب

اتهام حسن يعقوب بالإشكال الذي حصل خارج الجلسة ومحاولة عرقلة سير القضاء، دفع عائلته إلى إصدار بيان، إستنكرت فيه التهمة الموجهة ضدهم، وجاء في بيانها “نتوجه الى الشعب اللبناني والى العهد الجديد وننعي العدالة التى تستمر بالقبض على الضحية واطلاق الجاني. ونؤكد ان ما جرى ويجري من ظلم امر خطير جدا جدا ويضعنا امام مرحلة وتوجه لا تحمد عقباها.”

وقد تواصل موقع “جنوبية” مع مصدر مقرب من يعقوب، فأكد على ان الجلسة في المرة الاولى والثانية جرت حسب الأصول. وبحسب المصدر فإن ما من أحد حاول إعاقة سير الجلسة كما تحاول بعض الجهات القول.

إقرأ أيضاً: يعقوب بعد لقائه الرئيسين الحسيني والحص: محاربة الفساد نهجنا

ويضيف المصدر بأن “النائب لم يرتكب أي جرم، ويوجد إثبات واضح يؤكد بأن حسن يعقوب لا علاقة له بالإشكال الذي حصل خارج قاعة المحكمة. ومن المؤكد أن الإشكال خارج المحكمة مفتعل، بناء على الفيديوهات التي تم تصويرها خارج القاعة، وتظهر الوثائق المصورة خروج حسن يعقوب من قاعة المحكمة بعد إنتهاء الجلسة لحل الإشكال.”

ويضيف المصدر المطلع على الملف القضائي لحسن يعقوب أن البروبغندا واضحة لإستهداف النائب وسمعته، أما بما يخص مذكرة التوقيف الغيابية، فيؤكد المصدر انه لم يتم إستدعاء يعقوب للتحقيق معه قبل إصدارها. كذلك فإن تسريب التحقيقات إلى خارج الوسائل إعلامية يعد امراً مخالفاً للقانون ويستوجب على القضاء التحري وفتح تحقيق بما حصل.

ويجدر التذكير، بالمرحلة التي قضاها حسن يعقوب قيّد التحقيق بتهمة إختطاف هنيبعل القذافي نجل الرئيس المخلوع معمر القذافي، بحيث ربط إعتقاله لشهور مديدة، بملفات سياسية بعد أن اتهم النائب يعقوب، جهات سياسية شيعية بمحاولة استغلال ملف الإمام موسى الصدر لتحقيق أهداف خاصة.

وقبل شهر، عاد ملف يعقوب إلى الواجهة، بعد حلقة “دمى كراسي”، فحينها قدم المخرج شربل خليل حلقة ترفيهية، تناول فيها قضية إختفاء الإمام موسى الصدر، مما دفع أشخاص مؤيدين لحركة أمل إلى الإعتداء على مبنى قناة “الجديد”.

 

السابق
حزب الله المختنق في سوريا يبحث عن منطقة آمنة
التالي
انفجار قوي يهزّ دمشق