جنوبية: تدخل إلى القرى الجنوبية لتروي معاناتهم مع قوى الأمر الواقع الحزبية

تناولت "جنوبية" أمس، الوضع الداخلي المتحلل مع التصعيد العوني الجديد على خلفية طرح التمديد، والتطرق إلى الذكرى الأليمة لتفجير مسجد التقوى والسلام ، كما الإنتقال إلى بلدة عيناتا الجنوبية حيث يبدو أن حزب الله يعاني مع مشاكل مع بعض العائلات المحسوبة على المرجع الراحل السيد محمد حسين فضال الله، وإلى بلدة زوطر حيث منعت مظاهر الدبكة والرقص والاختلاط من قبل البلدية.. وإقليميا مع إشكالية الأقليات في إيران من إضطهاد وخوف..

تصعيد عوني جديد.. هل سيقاطع العونيون جلسات مجلس الوزراء؟

مجلس الوزراء اللبناني

بعد فشل الحوار الثنائي بين الرئيس سعد الحريري والنائب ميشال عون، قرر الأخير بدء مواجة الخصوم تحت غطاء ملف التعيينات العسكرية، وبحسب مصادر التيار التصعيد سيكون سيّد الموقف في الفترة المقبلة وكل شيء مطروح سياسياً واعلامياً وجماهيرياً وفي الشارع.

بعد ثلاث سنوات ماذا يقول الناجون من تفجيري «التقوى» و «السلام»

تفجير التقوى والسلام

ثلاث سنوات على تفجيري مسجدي السلام والتقوى في مدينة طرابلس التحقيقات وصلت الى نتائج مهمة وحددت الجاني لكن استكمال مجرى العدالة لم تزل تحول دونه عقبات ماذا يقول معنيون في طرابلس في هذه المناسبة وكيف ينظرون الى هذه الجريمة بعد مرور ثلاث سنوات.

لن يغيّروا حرفاً من كتاب الأسد

بشار الأسد

يستشري، عربياً، مرض التسليم بالمواقف السياسية لهذه الدولة او تلك لبناء استنتاجاتٍ سريعةٍ تتجاوز الجوهر الأساس للنزاع.

عقدة الأقليات في إيران(2): بين اضطهاد البهائيين والخوف من الكرد

الاكراد في ايران

يظهر في القسم الثاني والأخير من التقرير فشل مزدوج لسياسة احتواء الاقليات في ايران كما تقول الكاتبة بادية فحص، فلم تنجح في فرسنة الأقليات، كما لم تنجح أيضا في الاعتراف بخصوصياتها.

عيناثا بين حزب الله وفضل الله: اتهامات وتهديدات بالقتل

حزب الله

عيناثا بلدة السادة آل فضل الله وخنافر والبسام وغيرها من العائلات الكريمة، يبدو انها اليوم تعاني من الحزبية السياسية كم تعاني بعض البلدات الجنوبية، فوجهاء العائلات باتوا في مرمى المسؤولين الحزبيين، والعمل الانمائي البلدي أصبح مرتبطا بشكل مباشر بالعمل الحزبي السياسي.

أحمد اسماعيل لرئيس بلدية زوطر: نختلف و نتفق لكن لا نقبل التهديد

الدبكة اللبنانية

بعدما انتقد أحمد اسماعيل عبر صفحته فيسبوك غياب مظاهر الدبكة والرقص والغناء عن عشاء زوطر بحجة العادات، تعرّض لحملة واسعة وصلت حدّ التهديد، فما كان منه إلا أنّ نشر عبر صفحته فيسبوك رسالة توّجه بها إلى رئيس البلدية.

رجال الدين في ايران… في مرمى «الكاريكاتور»!

14089450_1752440258344590_1417465866_n

نقد النظام الإيراني من خلال رسومات الكاريكاتور هي وسيلة إحترافية أتقنها الفنان الإيراني “اسعد بنخاهي”. فساعة يضخم حجم انوف ملالي إيران، وفي رسومات اخرى يظهر إبتسامات وتسلّط طبقة رجال الدين الحاكمة على الشعب.

جنبلاط: النظام السوري وحلفاؤه مسؤولون عن التقسيم والأتراك والعرب ينفذون أجندتهم على حساب المعارضة

وليد جنبلاط

نشر رئيس حزب التقدمي الإشتراكي مجموعة تغريدات على تويتر، علق فيها على أحداث المنطقة وأسباب تراجع العرب مقابل تقدم الأكراد حالياً في معاركهم الممنوحة رضا اميركي كامل، ورأى جنبلاط أن سايكس بيكو جديد بدأ يتبلور مع الكيان الكردي الذي ينشأ في شمال سوريا، فقال «بعد مئة عام تعود لعنة سايكس بيكو وها هو الكيان الكردي يتبلور في شمال سوريا».

السابق
تركيا تبدأ تدخلا عسكريا في سوريا… والهدف «جرابلس»
التالي
أطاعت الأمر… وخلعت المحجبة البوركيني أمام الناس!