شبعا تنتصر بافتتاح مستشفى الشيخ خليفة بن زايد

بعد طول انتظار، كلف العديد من الضحايا من ابناء بلدة شبعا، ومنطقة العرقوب، أعلن السفير الاماراتي في لبنان أن افتتاح مستشفى الشيخ خليفة بن زايد سوف يكون بعد اسبوعين ولهذه الغاية سيَعقد مؤتمرا صحافيا غدا مع وزير الصحة وائل ابو فاعور.

أعلن السفير الامارات حمد الشامسي أمام الحشود التي التقاها ان مستشفى “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان” في شبعا أنه سيبدأ مرحلة التشغيل الفعلي مع بداية شهر أيلول المقبل بعد اغلاق قسري دام 8 سنوات نتيجة العراقيل التي وضعت خلال المرحلة الماضية وحالت دون الاستفادة من هذا المرفق الطبي الحيوي الهام والذي سوف تستفيد منه آلاف العائلات في قرى العرقوب والجوار.

إقرأ أيضاً: المستقبل: منع «حزب الله» افتتاح مستشفى «شبعا» جريمة بحق الجنوبيين والدولة

وأكد السفير ان توقيع الاتفاق التشغيلي سيتم الثلاثاء، في وزارة الصحة في حضور ابو فاعور ممثلا الحكومة اللبنانية والسفير الشامسي ممثلا دولة الامارات العربية المتحدة، وسيعقبه مؤتمر صحافي للجانبين للحديث عن المراحل التي سبقت التوصل للاتفاق وشرح آلية العمل خلال الفترة المقبلة. اضافة الى توقيع عقد بين مؤسسة “خليفة بن زايد الانسانية” المشرفة على تشغيل المستشفى وجميعة “المقاصد الخيرية الاسلامية” في لبنان التي سوف تتولى عهدة ادارة المستشفى.

وشكر الشامسي الوزير ابو فاعور على الجهود البناءة والمساعي الخيرة التي اسفرت في نهاية المطاف عن قرب افتتاح المستشفى، كما شكر كذلك من ساهم في تذليل العقبات وتحقيق النجاح”.

كما أوضحت السفارة ان “الشامسي بذل جهودا حثيثة على المستويات كافة والتقى الاطراف السياسية والعسكرية والامنية على اختلافها من أجل ان يبصر هذا المشروع النور، ايمانا من دولة الامارات بأهمية توفير العناية الصحية المناسبة للمرضى خصوصا أن المنطقة تفتقر الى مرفق صحي كمستشفى “الشيخ خليفة بن زايد” الذي يحتوي اهم المعدات الطبية واكثرها تطورا ليتلاءم مع كافة الاحتياجات”.تجدر الاشارة الى ان التوقيع النهائي لتشغيل المستشفى سيكون يوم الثلاثاء في مقر وزارة الصحة في حضور السفير الاماراتي ورئيس جمعية المقاصد.

إقرأ أيضاً: مستشفى شبعا: بدل الافتتاح صرف للموظفين!

وبحسب المصادر المتابعة، فانه تم تحديد الخطوط العريضة لمجلس الادارة المكلف بالادارة التنفيذية والتشغيلة للمستشفى تحت مظلة اللجنه العليا له.

(المستقبل)

آخر تحديث: 16 أغسطس، 2016 1:43 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>