أهالي عرسال نثروا الأرز على الجيش ونفوا استهداف مسلحين بجرودهم

تمكن اهالي عرسال من اقفال بوابات الفتنة نهائيا التي حاولت حصرهم بين مطرقة حزب الله وسندان المسلحين السوريين المنتشرين في جرودها وأدخلوا الجيش الى بلدتهم عصر اليوم الخميس..

عاد أمس السيناريو العرسالي بحلّة جديدة  بعد عملية نوعية نفذها حزب  الله أمس في جرود عرسال لجهة جرود نحله ضد مسلحين من “جبهة النصرة” كانت تخطط لتنفيذ عمل ارهابي مما ادى الى مقتل كامل افراد المجموعة. وكانت نتائج هذه العملية دخول  الجيش اللبناني  اليوم  إلى  بلدة عرسال وسط ترحيبات حارّة من الاهالي الذين وزعوا الورود على عناصره ورشّوهم بالأرز.

فقد دخل فوج اللواء الثامن في الجيش اللبناني  بلدة عرسال من جهة وادي حميد والمصيدة، واقام حواجز داخل البلدة وعند مداخل المخيمات”. كما قام الجيش بدوريات مؤللة داخل البلدة بحسب الوكالة التي أشارت ان كل ذلك تم “وسط ترحيب حار ونثر للارز من اهالي البلدة”.

واتّخذ الجيش كل التدابير لمواجهة الخطر في عرسال، بحسب مصدر أمني الذي نفى ان يكون “حزب الله أو أي فصيل آخر قد دخل المناطق التي يسيطر عليها الجيش”. وان “الجيش اتخذ كل التدابير لمواجهة الخطر في عرسال إذا ما قرر المسلحون مهاجمة البلدة”، مشدداً أن “الإحتياطات هي بحجم التحديات”. ولفت الى ان “المعارك هي في الجهة السورية من عرسال وليس في منطقة انتشار وحدات الجيش”.

كما شدد المصدر على ان “الجيش يتولى أمن عرسال ولا يقبل أحد أن يشاركه في أمن هذه البلدة أو الأمن الداخلي لكل لبنان”، مضيفا “الجيش وحده يمارس سيادته على أراضيه، وهو ينفّذ سياسة الحكومة اللبنانية”.

وقد افيد ان بين قتلى أمس قائد ميداني، كما تم تدمير الية عسكرية وغرفة عمليات للارهابيين وذكر ان المجموعة المستهدفة تم رصدها عبر طائرة استطلاع مسيرة لحزب الله، وان الطائرة حددت مواقع الارهابيين حيث تم قصفهم بالصواريخ الموجهة التدميرية.

كما حكي عن استخدام الحزب صواريخ متطورة وذات تقنية عالية وذكر ايضا ان المجموعة المستهدفة تابعة للواء الغرباء في جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في بلاد الشام. كما استهدف حزب الله والجيش السوري آليتين للمسلحين في جرود فليطا تم تدميرهما.

وفي وقت، تتحدث فيه الاوساط التابعة لحزب الله عن الإنجاز العسكري الضخم  برصد الحزب كمينًا محكما ضد النصرة تنكر الأوساط العرسالية هذه الانجازات المزعومة..

وكان صرّح رئيس بلدية عرسال علي الحجيري لـ “جنوبية” صباح اليوم وقال ” ان عملية أمس، فاشلة وهي لم تستهدف أي اماكن للنصرة بل استهدفت منزل لمزارع يدعي”أبو سميح الأطرش”. مشيرا إلى انه لا وجود لأي كمين كما زعم وكله محاولات لتطويع المنطقة”

 أهالي عرسال  اتخذوا قرارهم بالوقوف صفاً واحداً إلى جانب الجيش  اذا ما قرّر مواجهة المسلحين في الجرود

وأكّد أن “أهالي عرسال  اتخذوا قرارهم بالوقوف صفاً واحداً إلى جانب الجيش ومواجهة المسلحين في الجرود، وبأن لا أحد من الأهالي يؤيد تدخل حزب الله   في البلدة. مشيراً  إلى ان البيان الذي اصدر مؤخراً عن مطالبة وتأييد الاهالي لدخول الحزب للبلدة لا يمثل رأي اهالي البلدة لافتًا ان من أصدر هذا البيان هم مجموعة لا تعد على الأصابع تابعة للحزب وممنوعين من الدخول اليها.”

وكشف الحجيري ان “الجيش اللبناني سيدخل عرسال “جكارة ” بحزب الله و سينصب حواجز تفاديا لأي اعتداءات وحفاظًا على أمن المنطقة نافيا وجود مسلحين في المنطقة” وطالب حزب الله بعدم التدخل بشؤون عرسال قائلا “بيكفي السوريين هجرتوهم من ارضهم”.

وعن تهديدات حزب الله المتتالية بخوض عناصر الحزب المعركة بدلاً من الجيش قال الحجيري ” لا أحد طلب منهم التدخل،  ولن نسكت والأهالي سيتحضرون لمواجهة عناصر الحزب في حال قرّروا الدخول إلى البلدة أو خوض معارك في جرودها”.

وعن تهديد الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله بتولي العشائر في منطقة البقاع مواجهة المسلحين، قال الحجيري انها “محاولة لجرّ للمنطقة إلى حرب أهلية. مشدداً على أنّ “اهالي عرسال لا يريدون الفتنة مع المناطق المجاورة وهم حريصين على العلاقات الطيبة فيما بينهم”.

محاولة لجرّ للمنطقة إلى حرب أهلية. مشدداً على أنّ “اهالي عرسال لا يريدون الفتنة مع المناطق المجاورة 

كما إستنكر أحد فعاليات بلدة عرسال في تيار المستقبل طارق الحجيري ما جرى أمس قائلاً” بأي حق يتواجد في الدولة  تنظيم مسلح يمتلك طائرة ويشنون هجومًا ويقصفوا أينما شاؤو مؤكداً ان ما استهدفه امس حزب الله غرفة مزارع بجانب بستان”.

ولفت طارق الحجيري ” ان لا وجود لمسلحين في بلدة عرسال ويقتصر وجودهم في الجرود وكل ما يقال عن ان مخيمات النازحين تضم ارهابيين هو مجرد افتراء” مشددا ان “المخيمات هي مخيمات بؤس وفقر”.

السابق
فوج اللواء الثامن في الجيش دخل الى عرسال واقام حواجز ودوريات وسط ترحيب الاهالي
التالي
اشتداد الحملة على قطر: لاعبون دوليون يطالبون بمحاسبتها لاستعبادها العمال