السعودية تخطط لبناء حائط بطول 1000 كلم على حدودها الشمالية

قالت صحيفة التلغراف البريطانية إن المملكة العربية السعودية تخطط لبناء حائط وحفر خندق، بطول 1000 كيلومتر من حدودها مع العراق، في محاولة لعزل نفسها عن الفوضى التي تجتاح جيرانها.

وقد نوقش الاقتراح ببناء هذا السور منذ عام 2006، في ذروة الحرب الأهلية العراقية، ولكن بدأ العمل عليه في سبتمبر من العام الماضي بعد سيطرة داعش على الكثير من مناطق غرب وشمال العراق، وهو ما أعطاها إمكانية الوصول إلى الحدود البرية الواسعة مع المملكة إلى الجنوب.

وتشمل منطقة الحدود هذه الآن خمس طبقات من السياج، مع أبراج للمراقبة، وكاميرات الرؤية الليلية، وكاميرات الرادار. مع 30 ألف جندي .

لكن وبعد الهجوم الأخير ، يأمل السعوديون في تجنب مثل هذه الهجمات حيث سيتضمن السور (كما هو موضح في الصورة أعلاه)، 40 برجًا من أبراج المراقبة المجهزة برادارات إيرباص SPEXER 2000، وكاميرات ليلية/نهارية، وسبعة من مراكز القيادة والسيطرة (C2) و38 برجًا من أبراج الاتصالات المنفصلة، و32 محطة رد عسكري.

وهناك أيضًا 240 مركبة من مركبات الرد السريع العسكرية، و10 من مركبات المراقبة المزودة بكاميرات ليلية/نهارية، ومجسات لرصد التحركات تحت الأرض، وطائرات هليكوبتر تحوم على ارتفاع منخفض.

السابق
الغبيري: إزالة مخالفات
التالي
حدود الإساءة إلى الأنبياء؟