صورة نادرة لـ «عادل إمام»

عادل إمام

ما من شك ان فضولنا في “mbc.net” وفضولكم يجعلنا نتساءل احيانا كيف كان شكل الفنان الفلاني او الممثلة الفلانية في طفولتهم. لهذا نجمع لكم صور المشاهير العرب في مراحل مختلفة من حياتهم لنقارن بيها. فنان اليوم هو النجم الكبير عادل إمام الذي ولد عام 1940 في المنصورة ثم انتقل مع اسرته لحي السيدة زينب. تخرج من جامعة القاهرة بكالوريوس زراعة وبدأ اهتمامه في الفن أيام الدراسة والجامعة والتحق بالفرق التمثيلية النسرحية.

صعوده في عالم السينما كان بطيئا جدا وشارك سنوات عديدة في ادوار ثانوية بسيطة لغاية أن واتته الفرصة الكبيرة في الثمانينات ليصبح نجم شباك من الدرجة الاولى. ومن اشهر مسرحياته شاهد ما شافش حاجة و مدرسة المشاغبين. وتميز في افلام مثل “التجربة الدنماركية” و”عريس من جهة أمنية” و”السفارة في العمارة” و”حسن ومرقص وبخيت وعديلة” و”الارهاب والكباب” و”عمارة يعقوبيان” وغيرها كثير.

ولم تأخذ عادل إمام عزته بالفن في أعماله، واكتفى باسمه في أعماله الرمضانية، بل يحرص دوماً على الاستعانة بنجوم مخضرمين وشباب، لإضفاء المزيد من الإبداع على أعماله، وفعل ذلك مع «فرقة ناجي عطاالله» الذي راهن فيه على الممثلين الشباب والمواهب الواعدة، وفي «العراف» استعان بزملاء كبار، وبنجوم حققوا خطوات متقدمة في الدراما والسينما.

وإستمر الزعيم عادل إمام ظهوره الدرامي في رمضان للعام الثالث، إذ أطل على المشاهدين من خلال مسلسل «صاحب السعادة»، لكنه هذه المرة أسند البطولة إلى شريكته في أهم أفلامه الكوميدية في الثمانينات وفي الأعوام الأخيرة الممثلة لبلبة، كما استعان بزملائه أحمد عيد ولطفي لبيب وإدوارد.

فقد تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورة نادرة بـ”الأبيض والأسود” للفنان عادل إمام، في بدايات مرحلة الشباب.ولم يحدد النشطاء تاريخ التقاط الصورة؛ حيث يظهر وهو طالب، وأشعلت الصورة “فيس بوك” بالتعليقات من محبي “الزعيم”.

السابق
أرقام قياسية لنانسي
التالي
هذه قصّة روي الذي تضربه زوجته!