برّو فكّ اضرابه عن الطعام

تكللت زيارة وزير الزراعة اكرم شهيب للموظف في وزارة الزراعة وعضو هيئة التنسيق النقابية الدكتور علي برو في ساحة رياض الصلح بإعلان الاخير فك إضرابه عن الطعام الذي استمر نحو 20 يوما، احتجاجا على عدم اقرار سلسلة الرتب والرواتب.

وكان شهيب زار برو في مكان اعتصامه في ساحة رياض الصلح حيث كان في استقباله رئيس هيئة التنسيق النقابية حنا غريب ورئيس رابطة موظفي الادارة العامة محمود حيدر وعدد من أعضاء الهيئة.
وقال شهيب ان “طموحنا وأملنا أن يأخذ الجميع حقوقهم ويستقر الوضع الاقتصادي والمالي وأن يحصل الموظف على حقوقه، ولا نضرب اقتصادنا أو ماليتنا في ظرف سياسي صعب في البلد ومتفجر في المنطقة”.
ولفت الى انه حاول كوزير للزراعة، “وهو (برو) من الموظفين الأكفاء في الوزارة”، أن يثنيه عن اعتصامه تحت شعار حقوقه في الوزارة، “فكان إصراره الدائم على انه فرد من ضمن مجموعة وأن قضيته ليست فردية بل أبعد”، مشددا على “ضرورة إيجاد صيغة تجمع بين الحقوق العامة من دون أن يتأثر اقتصاد البلد وماليته”.
بدوره شكر برو الوزير شهيب وكل من تضامن معه، معلنا أنه “نزولا عند تمنيات وزير الزراعة وأعضاء هيئة التنسيق، فك إضرابه عن الطعام، مشيرا الى ان “المعركة ضد الهدر والفساد لا تزال في بدايتها، وان السلاح الأول في هذه المعركة المادة 13 من قانون المحاسبة العمومية”.

السابق
كيف برر مدرب البرازيل خسارته ’الكارثية’؟
التالي
لبنان يصارع أزماته: صيف 2014 بلا رئيس ومياه وكهرباء وسياح.. ومليونا لاجئ سوري