تجمع لبنان المدني يلتقي سلام: مواجهة طغيان المذهبية بالتزام شروط الدولة

تجمع لبنان المدني

 

اكد تجمع لبنان المدني على خيار الدولة الدولة المدنية، في مواجهة موجات التطرف المذهبي والطائفي، واذ دعا الى التزام اللبنانيين شروط عيشهم الواحد تحت سلطة القانون، جدد الدعوة الى الاسراع في انتخاب رئيس للبلاد بما هو شرط اساسي لاكتمال عقد المؤسسات الدستورية ولسيرها ضمن شروط طبيعية.

وكان وفد من تجمع لبنان المدني زار رئيس الحكومة تمام سلام في السراي، نقل اليه اشادته بدوره في تعزيز الاستقرار من خلال ترسيخ دور مؤسسات الدولة في الحياة الوطنية والسياسية والامنية، مطالبا اياه من موقعه الدستوري بضرورة العمل الحثيث من اجل الحدّ من التفلت من القانون، وتعزيز دور القوى الامنية والعسكرية الشرعية، وعدم التهاون في مواجهة سياسة المحاصصة تلك التي تصادر الدولة وتبتزها. مشيرا الى ان قيام الدولة في لبنان وثباتها، يتطلب توجيه رسائل فعلية  تعيد ثقة المواطن بدولته، في ظل تنامي المذهبية والطائفية التي تهدد وجودها.

واذ استمع الوفد باهتمام لموقف الرئيس سلام وتطلعاته، المحكومة بظروف قاسية واوضاع استثنائية، لا تتيح توقع انجازات كبرى يقوم بها مجلس الوزراء، نوّه التجمع بجهود رئيس الحكومة على صعيد عدم تعطيل مجلس الوزراء، وبدوره التوافقي الذي يجب ان يوفر القاعدة لعودة الجميع الى حضن الدولة والالتزام بشروطها.

 

السابق
هل فعلا أحبط حزب الله هجوما على الضاحية؟
التالي
الرئاسة والسلسلة من تأجيل إلى آخر