غادة عبد الرازق تدخل قصر الرئاسة

مريم سيدة طموحة، من الطبقة الوسطى، تحلم أن تصل إلى كرسي الحكم في مصر، بأيّ طريقة ممكنة. تلك أبرز ملامح الشخصيّة التي تؤديّها الممثلة المصريّة غادة عبد الرازق، في مسلسل «السيدة الأولى»، كما يخبرنا أحد كاتبَيْ السيناريو، عمرو الشامي. يشارك في بطولة العمل الممثل ممدوح عبد العليم بدور هاشم رئيس، والذي يلتقي بمريم أثناء حملته الانتخابيّة لرئاسة مصر، وتساعده في الفوز قبل أن يتزوّجا. وتصل مريم إلى سدّة الحكم، بعد مرض رئيس.
الحملة الإعلانيّة للعمل بدأت بشكل مبكّر، منذ نشرت عبد الرازق ملصقه وشريطا ترويجيا عنه، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي. ظهور عبد الرازق في مكتب رئاسي، بجانب العمل المصري، وبالزيّ الرسمي، جعل بعضهم يتكهّن أنّ العمل سيتناول سيرة سوزان مبارك. يقول شريك الشامي في كتابة السيناريو، ياسر عبد المجيد لـ«السفير» إنّ العمل لم يستلهم شخصيّة مريم من زوجات رؤساء سابقين لمصر، أمثال جيهان السادات أو سوزان مبارك، وإن حدث أيّ تشابه مع أيّ شخصيّة حقيقيّة، فسيكون ذلك مجرّد مصادفة غير مقصودة. ويلفت عبد المجيد إلى أنّ العمل مأخوذ عن فكرة أجنبيّة، لكنّ الاقتباس كان ضعيفاً، وتمّت إضافة تفاصيل عدّة على الفكرة الأصليّة، لجعلها تتناسب مع الواقع المصري. وقام منتج العمل بشراء نموذج العمل الأصلي عن مسلسل تشيلي بعنوان: «بريميرا داما»، تمّ إنتاجه في العام 2010، وتمّ تنفيذ نسخة كولومبيّة منه. وستحمل النسخة العربيّة من المسلسل، توقيع المخرج محمد بكير، ويشارك في بطولته بجانب عبد الرازق وعبد العليم، الممثل السوري باسل خياط، وعبير صبري، وأنوشكا، وأحمد حاتم، وسيد رجب، وسامح الصريطي، وأحمد فؤاد سليم، وريهام حجاج، وأحمد صلاح حسني.
استعداداً لعرض العمل في رمضان المقبل، يجري حالياً استكمال مراحل تصويره الأخيرة، في أستوديو الأهرام حيث تمّ فيه بناء ديكور للقصر الجمهوري، إلى جانب قصر في محافظ الأقصر، وأماكن أخرى في القاهرة وراس سدر بحسب منتج العمل السوري محمد مشيش. مصادر صحافيّة عديدة أشارت إلى أنّ تكلفة العمل كانت ضخمة، وبلغت نحو 30 مليون جنيه (4 ملايين دولار تقريباً)، لكنّ مشيش يرفض تأكيد ذلك أو نفيه، مكتفياً بالقول إنّ المسلسل «كبير ومليء بالنجوم ومكلف». ويشير المنتج إلى أنّ الفريق استكمل تصوير 70 في المئة من مراحل التصوير، على أن يستمرّوا في أخذ المشاهد النهائية حتى أوّل أيّام شهر رمضان، علماً أنّ «تتر» العمل سيضع ألحانه محمد رحيم وتغنيه الفنانة السورية أصالة.
سيتمّ عرض العمل على شاشة «سي بي سي» المصرية و«أبو ظبي» و«أو أس أن»، وربما يعرض على شاشة رابعة. ويقول مشيش لـ«السفير» إنّ «السيدة الأولى» هو العمل المصري الأوّل له ولشريكته صفاء أبو رزق، إذ إنّه قُدِّم من قبل عملٌ عربي مشترك هو «لعبة الموت» الذي لعبت بطولته سيرين عبد النور وعابد الفهد وماجد المصري. ويترقّب كثيرون «السيدة الأولى»، خصوصاً أنّ غادة عبد الرازق كانت تجنّبت في السنتين السابقتين طرح مواضيع قريبة من السياسة في أعمالها الخاصّة بشهر رمضان.

السابق
أوضاع الشيعة في سوريا
التالي
السعوديون الأكثر طلباً لتأشيرات «شنغن»