الخطة الأمنية في بيروت قريباً

الجيش في طرابلس

يستكمل الجيش وقوى الأمن الداخلي تنفيذ الخطة الأمنية التي أعدها المجلس الأعلى للدفاع، في منطقة البقاع شرق البلاد، كما في مدينة طرابلس شمالا، على أن تحط الخطة، التي تلقى دعما اقليمياً ودولياً، رحالها قريباً في بيروت.

وأشارت مصادر مطلعة في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط”، الأحد، الى أن “هذه الخطة ستحط رحالها في القريب العاجل في العاصمة بيروت”.

وأكدت أن الخطة ناجحة إلى حد بعيد و”مستمرة على قدم وساق”، لافتة إلى أنها ستشمل كل المناطق اللبنانية.

وكشفت معلومات للصحيفة عينها عن أن “الخطة ستحط رحالها في القريب العاجل في بيروت وبالتحديد في الحي الغربي وفي ضاحية بيروت الجنوبية ومنطقة طريق الجديدة”، مشيرة إلى “ضوء أخضر لدى الجيش والقوى الأمنية لدخول كل هذه المناطق وسواها”.

وأوضحت المصادر أن “ما يؤمن نجاح الخطة الأمنية هو أنها تحظى بغطاء سياسي داخلي – إقليمي – دولي، وبأنها مطلب شعبي أولي”.

وفرض الجيش صباح السبت طوقا محكما حول حي الشراونة في مدينة بعلبك شرقا، وهو حي تسكنه غالبية من عشيرة آل جعفر ويشهد بشكل دائم إشكالات أمنية مع الجيش وعشائر أخرى يستخدم خلالها المسلحون قذائف الـB7. وفي الحي عدد من المطلوبين الذين يلاحقهم الجيش بتهم الاعتداء على عناصره والاتجار بالمخدرات. وأفادت معلومات بتوقيف علي الشعار رئيس أكبر العصابات وأخطر المطلوبين في عمليات الخطف خلال العملية الأمنية في الشراونة. وشملت المداهمات التي نفذها فوج المجوقل واللواء السادس في البقاع منطقة دار الواسعة غرب بعلبك.

السابق
وفاة ثلاثة اطفال بحريق شب في منزلهم بعكار
التالي
وزير الداخلية الأوكراني: سقوط ضحايا في اشتباكات «سلافيانسك»