اتصالات لعقد قمة لبنانية – سعودية

قمة سعودية لبنانية محتملة
 يعود المسؤولون والأطراف السياسيون في لبنان الى الملفات الداخلية ابتداء من اليوم, أي بعد عطلة الأسبوع وبعدما غادر لبنان صباح امس المبعوث الاممي الاخضر الابراهيمي متوجهاً الى جنيف.
وأفادت معلومات غير مؤكدة أن الابراهيمي اجتمع مع بعض الأطراف السياسيين وشخصيات لبنانية ليل اول من امس, كما التقى وفداً من المعارضة السورية وصل إلى بيروت لهذه الغاية.
وأبلغ الابراهيمي المسؤولين وجود عوائق امام انعقاد “جنيف 2” وأنه يسعى الى تذليلها, واستمع إلى موقف موحد من رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي مفاده أن لبنان ينتظر ليتسلم الدعوة وجدول الأعمال وأسماء الدول المشاركة وتلك التي قد تعتذر, ليبني موقفه في ضوء هذه المعطيات.
على صعيد آخر, أكدت مراجع مطلعة أن لبنان تلقى اتصالاً سعودياً بتجديد البحث في القمة اللبنانية – السعودية من خلال اتصالات ديبلوماسية جرت على اعلى المستويات بين بيروت والرياض, باعتبار ان القمة التي كانت مقررة في الأيام الأولى من أكتوبر الماضي لم تلغَ بل أرجئت إلى موعد يتم الاتفاق عليه.
وقالت المصادر ان البحث جارٍ في هذا الطرح والظروف التي رافقت التأجيل وتلك التي تواكب إعادة اثارة الموضوع ليتخذ القرار النهائي في شأنها, مشيرة إلى أن “لبنان لا يمكنه تجاهل تجديد البحث في الدعوة لكن تحديد المواعيد له حسابات أخرى في ضوء جداول أعمال خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس اللبناني ميشال سليمان.
السابق
أمير قطر يطيح بدعاية الاسد ويهاجم النظام
التالي
ابي رميا: سياسة اليد الممدودة شرف لنا وهي الحل للتفاهم الوطني