اجتماع في محافظة الجنوب بحث في اضرار العاصفة وإعلان حالة طوارىء

افاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في صيدا عفيف محمودي عن أضرار كبيرة في الأملاك الخاصة والعامة في منطقة صيدا جراء العاصفة التي تضرب لبنان. بالاضافة الى قطع العديد من الطرق التي تحولت الى برك من المياه.

وقد قامت فرق الدفاع المدني وطوارىء بلدية صيدا بفتح الأوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا عند مثلث جامع الحريري بعد أن غمرته مياه الشتاء التي أدت الى تعطل بعض السيارات، كما أدى سقوط الأمطار الى أضرار بعدد كبير من الخيم البلاستيكية إضافة الى محاصرة التجمع السكني في خراج بلدة القرية شرقي صيدا بعد انهيار جزء من الجسر الواقع في المنطقة الغربية الشمالية للبلدة.

وترأس محافظ لبنان الجنوبي نقولا ابوضاهر اجتماعا في مكتبه في مبنى محافظة الجنوب لرؤساء دوائر الصحة، الأشغال العامة، الكهرباء، المياه والهاتف والدفاع المدني إضافة لرؤساء بلدية حارة صيدا، صيدا، عبرا والقرية وبحضور الصليب الأحمر اللبناني وشركتي العربية للأعمال وجنيكو، جرى خلال اللقاء البحث في ما اضرار العاصفة إضافة الى إعلان حالة الطوارىء لإغاثة المتضررين من جراء ذلك.

وشدد ابو ضاهر عى ضرورة "التعاون من أجل تأمين كافة متطلبات المواطنين التي تلحق بهم الضرر جراء العاصفة". وطلب من المواطنين الإتصال بغرفة عمليات قوى الامن الداخلي في محافظة الجنوب لتلقي كافة الشكاوى لرفعها الى المعنيين من الوزارات المختصة للنظر بها". كما طالب "من كافة رؤساء البلديات التابعة للمحافظة العمل الفوري الذي يطلب منها كل في نطاقه".
  

السابق
جنبلاط: خطاب الاسد جاء مكررا ممجوجا ومنفصلا تماما عن الواقع
التالي
اجتماع لدعم مستشفى حاصبيا: لدفع المستحقات وتأمين المعدات