دير شبيغل: خطة ايرانيّة لتلويث مياه الخليج

كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن الحرس الثوري الايراني يخطط لاسالة كمية كبيرة من النفط في مياه الخليج لاحداث بقعة سوداء توقف الملاحة في مضيق هرمز وترغم الغرب على المشاركة في عملية تنظيف ضخمة، في وقت يعتزم الاتحاد الاوروبي تشديد العقوبات على طهران بسبب برنامجها النووي.
وقالت مصادر غربية استخباراتية للصحيفة ان الحرس الثوري يرى في هذا المشروع الذي اطلق عليه "مياه قذرة" وسيلة لارغام الغرب على تعليق العقوبات المفروضة على ايران والتي بدأت تؤثر فعلاً على الاقتصاد الايراني.

واشارت الصحيفة الى ان المشروع الذي وضعه رئيس الحرس الثوري الجنرال محمد علي جعفري والاميرال علي فدوي قائد الفرقة البحرية التابعة للحرس الثوري يهدف الى معاقبة الدول العربية الخليجية على دعمها للغرب واسرائيل، موضحة ان المشروع قدم الى المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية آية الله علي خامنئي الذي يجب أن يوافق على تنفيذه.
واضافت ان الخطة "السرية" الايرانية تهدف الى إغلاق الممرات الملاحية في وجه ناقلات النفط الدولية، فيما يتطلب تنفيذ عملية تنظيف النفط تعاوناً فنياً من ايران الامر الذي سيؤدي حكماً الى تعليق العقوبات المفروضة عليها لارغامها على التخلي عن برنامجها النووي.

السابق
انفصال راسل كرو عن زوجته
التالي
إسرائيل تمنع إقامة منتجع سياحي على نهر الحصباني !!