حزب الله يمتلك مئات الطائرات.. والخوف الاسرائيلي من تعدلها

نقلت القناة العاشرة الإسرائيلية، عن مصادر عسكرية، أن "حزب الله يمتلك مئات الطائرات من دون طيار التي يمكن تحميل بعضها بالمتفجرات". وأضافت أن "قدرة حزب الله على استخدام طائرات من دون طيار ليست جديدة، لكن قدرته على استخدامها ليست واضحة بالكامل للاستخبارات الإسرائيلية، ومن الواضح أن هذه الطائرات تعمل لمسافات طويلة".

وأشارت القناة إلى أن "الطائرات التي يمتلكها حزب الله، قد تكون استخدمت من قبل جيوش كثيرة وعفا عليها الزمن وخرجت من الخدمة"، مشيرة إلى انه "يتم تصنيع طائرات من هذا النوع في روسيا وإيران". وأوضحت أن "ما يثير خوف إسرائيل حسب تقويم الاستخبارات العسكرية هو أن يتم تحويل هذه الطائرات بحيث تصبح قادرة على حمل متفجرات كبيرة الحجم".

وقد جاء هذا التصريح بعد الارتباك والتخبط الذي سببته طائرة التجسس فوق النقب، وأضاف المصدر ان التهديدات بالرد وشن هجوم على حزب الله، التي اطلقتها القيادة العسكرية في اسرائيل جدّية وتحتاج الى البلورة في ظل الازمة السياسية والخلافات التي تعيشها البلاد.

وقال نتانياهو في بيان مقتضب إن حكومته نجحت في تعزيز الأمن للمواطن الإسرائيلي، فيما يشهد محيطنا خضة كبيرة، ونجحت في تعزيز الاقتصاد، وعلينا مواصلة تبني السياسة الأمنية – الاقتصادية لنواجه الخطر الايراني والإرهاب الحاصل على حدودنا مع لبنان والسعي لدرء خطر سلاح حزب الله عن المستوطنات المطلة.
  

السابق
الشرع … لمَ لا؟
التالي
حكومة مبدأ تاتشر