كنعان: نحن مشاريع تغيير

أوضح عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ابراهيم كنعان، "أننا في "التيار الوطني الحر"، لسنا زبائن كراسي ومراكز، بل نحن مشاريع تغيير وجمهورية ثالثة وشهادة". ورأى أن "مشروع الدولة ليس لوحة ترفع على الطرقات، وهو يعني احترام آلية التوظيف، الدخول الى الوظيفة العامة في الإدارة".

وقال خلال تمثيله رئيس التكتل النائب ميشال عون في العشاء السنوي لهيئة الجديدة ـ البوشرية في التيار الوطني الحر" أمس: "إن مشروع الدولة يقوم على احترام آلية الإقتراض وصرف الأموال من خلال الخزينة، لا من خلال الحسابات الخاصة، التي تفتح لمصلحة هذا الجيب او ذاك، ولا يكون بتغطية فساد الصناديق، أو من خلال 20 عاما من دون موازنة في البلد، ودون حسابات في الدولة".
أضاف: "كما استشهد رفاقنا قبلنا من اجل لبنان وسيادته، فكل واحد من بيننا يجب ان يكون مستعدا للشهادة، وان يكون صوت الحق، وان يكون مستعدا لبذل الذات، والا يطلق النار الا في اتجاه واحد، رصاصته الإصلاح من اجل لبنان فقط، وليس مقبولا المس بالجيش اللبناني، الذي يشكل حماية للبنان، وهو العمود الفقري لقيام الدولة، ولا يجوز استهدافه من خلال المجلس العدلي وتوقيف ضباطه". ورفض أن "تؤمن الأموال لسلسلة الرتب والرواتب، وتصرف كيفما كان، وعندما تصل العملية الى المؤسسة العسكرية لا يعود هناك أموال".

ورأى أنه "يجب أن يكون مفهوما من قبل الجميع، انه من اليوم وصاعدا، لا يمكن للأمور ان تستمر على هذا المنوال، وان هذا الموضوع استراتيجي، وأنه لا يمكن الحديث عن السيادة، وطلب ان يكون الجيش منتشرا على كامل ارض الوطن، من دون تأمين التجهيزات له، والحفاظ على كرامته قيادة وضباطا وافراد".
وأعلن عن "تحرير الإعتمادات المرصودة للمتن الشمالي وجبل لبنان، من خلال قانون الـ10300 مليار، الذي تم العمل عليه على مدى أشهر، وهو سيصبح نافذا خلال أيام".
  

السابق
قرار اسرائيلي.. بدعم المتمردين وصوملة سوريا وتفكيكها
التالي
لوحات تفاعلية من الكتيبة الكورية إلى الجيش اللبناني