إسرائيل تواجه موجة إرهاب عالمية

صدرت الأوامر من قبل هيئة مكافحة الإرهاب في إسرائيل بتشديد الحراسة على الأهداف الإسرائيلية في الخارج ورفع عدد الحراس، على أساس افتراض أن عملية الهجوم الانتحاري على حافلة السياح الاسرائيليين في بلغاريا والتي اوقعت 6 قتلى، هي مقدمة لسلسلة هجمات مخطط لها مسبقا، وستخرج الى حيز التنفيذ.

وحمل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ايران مسؤولية الهجوم. وتعهد ان «اسرائيل سترد بقوة على الارهاب الايراني». واضاف: «راينا في الاشهر الاخيرة محاولات ايران لايذاء اسرائيليين في تايلند والهند وجورجيا وكينيا وقبرص واماكن اخرى».
واكد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان اسرائيل تواجه موجة ارهاب عالمية بتوجيهات من ايران. وقال للاذاعة: «اننا نواجه موجة ارهاب عالمية… اعتداء بورغاس نفذه ناشطون من حزب الله بتوجيهات من ايران».

وتابع ان «شبكات القاعدة والجهاد الاسلامي العالمي تنشط ايضا»، ذاكرا لائحة طويلة من الهجمات ومحاولات الهجمات التي استهدفت اخيرا اسرائيليين في الخارج لاسيما في كينيا وتايلند واذربيجان وجورجيا وقبرص. واكد: «هناك مئات الاف الاسرائيليين في الخارج واجهزة استخباراتنا على اتصال مع الاجهزة الاجنبية وتنقل لها معلوماتها».

واتهم وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان «حزب الله» بتنفيذ الهجوم في مطار بورغاس البلغاري بدعم من ايران.
وقال للاذاعة: «حزب الله بمساعدة الحرس الثوري الايراني هو المسؤول عن هذا الاعتداء الانتحاري»، مضيفا: «هذه معلومات مؤكدة». واضاف: «اسرائيل تواجه حربا ارهابية عالمية ممولة ومنظمة من ايران».
وقال السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، مايكل أورن إن إسرائيل «تعرف كيف تدافع عن نفسها لقد حاربنا سنوات طويلة ضد الإرهاب، النظام الإيراني لا يتوقف، ومحاولات تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية وأميركية تتكرر كل أسابيع عدة».  

السابق
سقوط قذائف هاون في الجولان قرب باراك
التالي
ايطاليا تبيع ام – 346 لإسرائيل